أخبار الرياضة

كولومبيا تصعق البرازيل بهدفي دياز بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026

لويس دياز

17.11.2023 | 18:38

سجل لويس دياز هدفين في خمس دقائق حيث عادت كولومبيا من الخلف لتذهل البرازيل 2-1 في بارانكيا ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتوجت مزدوجة دياز الدرامية الشهر المتقلب للمهاجم الذي احتجز والده كرهينة من قبل حرب العصابات الكولومبية في نهاية أكتوبر قبل إطلاق سراحه الأسبوع الماضي.

كان والد دياز، لويس مانويل دياز، يشاهد من المدرجات وهو يبكي بينما سجل ابنه في الدقيقتين 75 و 79 ليقود كولومبيا لتحقيق فوز حاسم.

وألغت ثنائية دياز في الشوط الثاني المباراة الافتتاحية للبرازيل، والتي جاءت من مهاجم أرسنال غابرييل مارتينيلي بعد أربع دقائق فقط.

وتفاقمت النتيجة المخيبة للآمال للبرازيل بسبب إصابة نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور الذي خرج وهو يعرج وهو يمسك بفخذه الأيسر بعد 27 دقيقة.

وفي مباريات أخرى، تعادلت فنزويلا 0-0 مع الإكوادور بينما خرجت بوليفيا من قاع ترتيب الفرق العشرة بنقاطها الأولى في التصفيات بعد فوزها 2-0 على أرضها على بيرو.

ستكسب الفرق الستة الأولى في بطولة التصفيات ذهابًا وإيابًا أرصفة في كأس العالم 2026 الموسعة التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بينما يخوض الفريق صاحب المركز السابع مباراة فاصلة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.