أخبار الرياضة

الامارات والعراق وايران واوزبكستان تلحق بركب المتأهلين للدور الحاسم بالتصفيات المونديالية

السعودية والامارات

29.03.2016 | 22:34

ضمنت الإمارات التقدم في التصفيات المونديالية 2018 بعد التعادل 1-1 مع ضيفتها السعودية في قمة خليجية ضمن منافسات المجموعة الاولى من التصفيات المشركة لكأسي العالم 2018 في روسيا وكاس آسيا 2019 في الامارات.

تعادل منتخبا الإمارات والسعودية بنتيجة 1-1. تقدم المنتخب السعودي عن طريق تيسير الجاسم قبل أن يعادل المنتخب الإماراتي عبر عمر عبدالرحمن في الشوط الثاني. وسجل المنتخب الفلسطيني فوزاً كبيراً على منتخب تيمور الشرقية، بسبعة أهداف نظيفة.

وفي المجموعة السادسة، حقق منتخب العراق المهم عندما حقق فوزاً ثمينا للغاية على فييتنام (1-0) سجله مهند عبدالرحيم في الشوط الأول من اللقاء. وبذلك رفع أسود الرافدين رصيدهم إلى 12 نقطة.

وفي المجموعة الرابعة، سقط المنتخب الهندي على أرضه أمام تركمانستان بنتيجة 2-1. سجّل سانديش جينجان هدف التقدم للهند قبل أن يعادل أرسلان ميرات أمانوف لمنتخب تركمانستان الذي خطف الفوز عبر سيردارالي أتاييف.

وفي المجموعة ذاتها، أكدت إيران تأهلها بفوزها على عمان بنتيجة 2-0. ويعود للفضل في فوز إيران على عمان إلى سردار أزمون الذي سجل ثنائية.

في المجموعة الثامنة انضمت أوزبكستان لركب المتأهلين بعد فوزها الصعب على البحرين 1-0 سجله ساردور راشيدوف بداية الشوط الثاني ليمنح منتخب بلاده النقاط الثلاث التي أمنت لهم الصدارة برصيد 21 نقطة مقابل تراجعت البحرين للمركز الربع بـ9. وتلقى منتخب كوريا الشمالية خسارة مفاجئة على يد الفلبين بنتيجة 3-2.

وفي ختام منافسات الدور الثاني، تأكد تأهل منتخبات السعودية وأستراليا وقطر وإيران واليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية أوزبكستان والإمارات والصين وسورية والعراق إلى الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.