أخبار الرياضة

السويسري فيدرر يودع دورة قطر المفتوحة بخسارته أمام الجورجي باسيلاشفيلي

السويسري روجيه فيدرر

12.03.2021 | 13:51

ودع السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا سابقا دورة قطر المفتوحة في كرة المضرب من مباراته الثانية بخسارته امام الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 3-6 و6-1 و7-5 في ساعة و50 دقيقة في ربع النهائي.

وكان أسطورة الكرة الصفراء الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ40 في آب المقبل، عاد إلى المنافسات من الباب الكبير بعد غياب نحو سنة لخضوعه لجراحتين في ركبته، بتحقيقه لفوزه الأول أمام البريطاني دانيال إيفانز في الدور الثاني الأربعاء.

وأعفي فيدرر المصنف ثانيا من خوض الدور الأول للدورة التي توج بلقبها ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 و2011، وذلك على غرار المصنفين الاربعة الاوائل.

ونتيجة خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبة، تزامناً مع توقف المنافسات العام الماضي لأشهر طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا، لم يخض فيدرر أي مباراة منذ خسارته في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في كانون الثاني 2020.

وبلغ الروسي أندري روبليف المصنف ثامنًا عالميًا وحامل اللقب الدور نصف النهائي دون أن يلعب أي مباراة في الدورة وذلك بعد انسحاب منافسه في ربع النهائي المجري مارتون فوتشوفيتش.

ولم يخض روبليف، المصنف ثالثا والمتوج الأحد بلقب دورة روتردام الهولندية، اي مباراة في نسخة هذا العام من دورة قطر بعد أن أعفي من الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل، وانسحاب منافسه في الدور الثاني الفرنسي ريشار غاسكيه الاربعاء.

وأصبح روبليف (23 عاما) أول لاعب في تاريخ دورات رابطة المحترفين بنظامها الجديد، أي منذ عام 1990، يستفيد من انسحابين متتاليين للخصم في الدورة ذاتها.

ويلتقي روبليف، الفائز في نهائي العام الماضي على الفرنسي كورنتان موتيه، مع الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت الخامس في الدورة و13 عالميًا الفائز على النمسوي دومينيك تييم الاول في الدورة والرابع عالميًا .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.