أخبار الرياضة

الولايات المتحدة تهزم فرنسا وتتوج بذهبية السلة الأولمبية للمرة الرابعة تواليًا والسادس عشر في تاريخها

الولايات المتحدة

07.08.2021 | 10:11

أعادت الولايات المتحدة المنتخب الفرنسي إلى أرض الواقع في اللقاء الأهم وحرمته من التتويج بأوّل ألقابه الأولمبية، حاصدة بدورها الرابع تواليًا والسادس عشر في تاريخها، بعد فوزها في نهائي مسابقة كرة السلة دورة طوكيو 87-82 السبت.

وثأرت الولايات المتحدة من فرنسا التي أقصتها من الدور ربع النهائي في بطولة العالم الاخيرة قبل أن تجدّد عليها الفوز في دور المجموعات في طوكيو، إلا أنها أحبطت الاخيرة في مباراة القمة لتكتفي بالفضية للمرة الثالثة في تاريخها، وهي أفضل نتيجة لها، بعد 1948 و2000 خلف الولايات المتحدة أيضًا.

وقاد المخضرم كيفن دورانت الذي رفع رصيده الى ثلاث ذهبيات أولمبية بعد لندن 2012 وريو 2016، الفريق الأميركي إلى الفوز بتسجيله 29 نقطة هي الأعلى في المباراة، إلى جانب 6 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.

فيما كان رودي غوبير وإيفان فورنييه الأفضل من جانب الخاسر مع 16 نقطة لكل منهما، وأضاف الاول 8 متابعات.

ومنذ أولمبياد برشلونة عام 1992، عندما توّج الـ"دريم تيم" حينها بالذهبية الأولمبية، لم تغب الولايات المتحدة عن المباراة النهائية للألعاب سوى مرة واحدة وكانت في نسخة أثينا عام 2004 عندما حلّت ثالثة، وفازت بكل نهائي بلغته.

ولم تفلت من الولايات المتحدة سوى أربع ذهبيات منذ إدراج كرة السلة للرجال في الألعاب الأولمبية عام 1936 (إحداها لمقاطعة الألعاب عام 1980 في موسكو).

وقدّمت فرنسا بطولة مثالية بتصدّرها مجموعتها بالعلامة الكاملة قبل أن تقصي إيطاليا في ربع النهائي وسلوفينيا في دور الأربعة بسيناريو جنوني، فيما استفاقت الولايات المتحدة بعد الهزيمة الافتتاحية أمام "الديوك" وحققت أربعة انتصارات متتالية متخطية إسبانيا بطلة العالم في ريع النهائي وأستراليا قبل مباراة القمة.

وتأهلت فرنسا الى المباراة النهائية عندما تصدى نيكولا باتوم في الثانية ما قبل الاخيرة لمحاولة كليمن بريبيليتش تحت السلة كانت كفيلة بمنح سلوفينيا بطاقة العبور.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.