أخبار الرياضة

لاعبة الكاراتيه فريال أشرف عبد العزيز تمنح بلادها مصر أول ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية 

فريال أشرف عبد العزيز

08.08.2021 | 10:48

منحت لاعبة الكاراتيه فريال أشرف عبد العزيز بلادها مصر أول ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ 2004، بعد تتويجها في رياضة الكاراتيه لوزن +61 كلغ.

وتغلبت أشرف، 22 عاما، في النهائي على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا بطلة العالم 2018 لوزن -68 كلغ بنتيجة 2-صفر. وكان المصارع كرم جابر آخر رياضي يحقق ذهبية لمصر في نسخة أثينا 2004.

وفي طريقها إلى اللقب الغالي، حققت أشرف فوزين وتعادلا وخسارة في دور المجموعتين، فتغلبت على الصينية لي غونغ 4-صفر ثم السويسرية إيلينا كويرتشي بأفضلية النقاط المبكرة سنشو (3-3)، وفي النزال الثالث تقدمت على الإيرانية حميد عباس علي 6-3 قبل أن تخسر 7-9. ضمنت بطاقة نصف النهائي بتعادلها "الأخوي" مع الجزائرية لمياء معطوب 0-0.

وفازت في نصف النهائي على الكازاخستانية صوفيا بيرولتسيفا 5-4، قبل أن تتخطى زاريتسكا بطلة العالم 2018 لوزن -68 كلغ.

وهذه سادس ميدالية لمصر في الألعاب الحالية، بعد فضية أحمد أسامة الجندي السبت في الخماسي الحديث وبرونزيات سيف عيسى في وزن -80 كلغ وهداية ملاك في وزن -57 كلغ في التايكواندو، ومحمد السيد إبراهيم "كيشو" في المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن 67 كلغ، وجيانا فاروق لطفي في وزن -61 كلغ في الكاراتيه.

وحلّت أشرف سابعة في بطولة العالم 2018 وتوجت بطلة العالم للناشئات 2019 لوزن -68 كلغ وبطلة أفريقيا 2020.

تهوى فريال التي استهلت هذه الرياضة بعمر السابعة، القراءة والرسم، وهي طالبة صيدلة على غرار مواطنتها جيانا فاروق.

سيريانيوز

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.