أخبار الرياضة

تشلسي يقصي ليستر سيتي بلقاء مثير وفوز سهل للارسنال وليفربول بكاس الرابطة الانكليزية

تشلسي

21.09.2016 | 02:27

قلب تشيلسي تخلفه أمام مضيفه ليستر سيتي صفر-2 إلى فوز 4-2 في الوقت الإضافي ليقصي منافسه من الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، التي شهدت فوزين سهلين لآرسنال وليفربول، الأول 4-0 على نوتنغهام فوريست، والثاني 3-0 على دربي كاونتي.

في مباراة القمة على ملعب كينغ باور، تقدم ليستر بطل الدوري المحلي الموسم الماضي بهدفين سجلهما الياباني شينجي أوكازاكي الأول في الدقيقة 17 بتسديدة بالرأس من فوق الحارس لتجتاز خط المرمى رغم تدخل أحد مدافعي تشيلسي.

وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني بسيناريو مماثل لكن هذه المرة سدد الكرة بقدمه فارتطمت بالأرض وتهادت داخل الشباك (34).

ومنح مدافع تشيلسي غاري كايهيل الأمل لفريقه بتقليصه الفارق في الثانية الأخيرة من الشوط الأول بكرة رأسية.

وفي الشوط الثاني أضاف المدافع الإسباني سيزار إزبيليكويتا الثاني لتشلسي مدركا التعادل (50) بتسديدة قوية على الطاير.
 

ظل التعادل سيد الموقف إلى أن جاءت نقطة التحول في المباراة لدى طرد الحكم مدافع ليستر سيتي البولندي مارسين فاسيلفيسكي قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة.
 

واستغل الفريق اللندني النقص العددي في صفوف منافسه عندما سجل الإسباني سيسك فابريغاس ثنائية رائعة في الدقيقتين 92 و94.

وفي مباراة آرسنال افتتح السويسري غرانيت تشاكا التهديف للمدفعجية بتسديدة قوية بيسراه ارتطمت بأحد مدافعي نوتنغهام وخدعت حارس مرمى الاخير (23).

وفي الشوط الثاني حسم آرسنال النتيجة نهائياً بفضل ثنائية لمهاجمه الإسباني الجديد لوكاس بيريز (60 من ركلة جزاء و70)، وأوكسلايد تشامبيرلين (90).

أما ليفربول، فكان الطرف الأفضل أيضاً في مباراته ضد دربي وافتتح له مدافعه الإسباني راغنار كلافان من مسافة قريبة (24)، واضاف البرازيلي فيليبي كوتينيو الثاني في مطلع الشوط الثاني (54)، والبلجيكي ديفوك أوريجي الثالث (54).

في المقابل سقط إيفرتون الذي حقق انطلاقة قوية في الدوري الإنكليزي الممتاز على أرضه أمام نوريتش سيتي من الدرجة الأولى بهدفين دون رد.

وفي المباريات الأخرى، فاز ليدز على بلاكبيرن 1-صفر، ونيوكاسل على وولفرهامبتون 2-صفر، وريدينغ على برايتون اند هوف البيون 2-1، وبريتسون نورث اند على بورنموث 3-2 بعد التمديد.

سيريانيوز