الاخبار السياسية

سوريا تجدد رفضها "المنطقة الآمنة" وتدين تسيير دوريات تركية أمريكية بشمال البلاد

08.09.2019 | 13:47

جددت السلطات السورية، يوم الأحد، رفضها اتفاق "المنطقة الآمنة" في سوريا، ودانت تسيير دوريات أمريكية تركية مشتركة في منطقة شرق الفرات بشمال البلاد.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية لوكالة "سانا"، ان الإجراءات التركية – الأمريكية المتمثلة بتسيير دوريات مشتركة في منطقة الجزيرة ، تشكل "عدواناَ وانتهاكاَ للقانون الدولي ولسيادة ووحدة الأراضي السورية".

وأشار المصدر إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى "تعقيد وإطالة أمد الأزمة" في سوريا، بعد "الإنجازات الميدانية" التي حققها الجيش النظامي في حربه على "الإرهاب".

وبدأ، يوم الأحد، تسيير أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والأمريكية، في شرق الفرات بسوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة".

وجدد المصدر رفض سوريا لاتفاق "المنطقة الآمنة"، مؤكداَ على "التصميم والعزم على إسقاط كافة المشاريع" التي تستهدف وحدة وسلامة الأراضي السورية.

يشار إلى ان أنقرة وواشنطن توصلتا في 7 آب الماضي، لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.