الاخبار السياسية

سوريا تجدد رفضها "المنطقة الآمنة" وتدين تسيير دوريات تركية أمريكية بشمال البلاد

08.09.2019 | 13:47

جددت السلطات السورية، يوم الأحد، رفضها اتفاق "المنطقة الآمنة" في سوريا، ودانت تسيير دوريات أمريكية تركية مشتركة في منطقة شرق الفرات بشمال البلاد.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية لوكالة "سانا"، ان الإجراءات التركية – الأمريكية المتمثلة بتسيير دوريات مشتركة في منطقة الجزيرة ، تشكل "عدواناَ وانتهاكاَ للقانون الدولي ولسيادة ووحدة الأراضي السورية".

وأشار المصدر إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى "تعقيد وإطالة أمد الأزمة" في سوريا، بعد "الإنجازات الميدانية" التي حققها الجيش النظامي في حربه على "الإرهاب".

وبدأ، يوم الأحد، تسيير أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والأمريكية، في شرق الفرات بسوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة".

وجدد المصدر رفض سوريا لاتفاق "المنطقة الآمنة"، مؤكداَ على "التصميم والعزم على إسقاط كافة المشاريع" التي تستهدف وحدة وسلامة الأراضي السورية.

يشار إلى ان أنقرة وواشنطن توصلتا في 7 آب الماضي، لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .