علوم وتكنولوجيا

سامسونغ تبتكر شاشات قابلة للطي والانزلاق

08.01.2022 | 23:22

كشفت شركة سامسونغ الكورية عن شاشات جديدة للهواتف الذكية القابلة للطي بأنماط وتصاميم مختلفة متعددة، بما في ذلك الأجهزة اللوحية وهي أجهزة تشبه الكمبيوتر المحمول (لابتوب)، بالإضافة إلى مكبر صوت ذكي ملفوف بشاشة مرنة بدلاً من شبكة مكبرات الصوت التقليدية.

وقالت الشركة بحسب وسائل إعلام خلال عرض تصاميمها الجديدة أن هذه التصاميم ستغير مفهوم الأجهزة اللوحية والهواتف وتعكس مستقبل سلسلة " غالاكسي" المرن.

وركزت الشركة على الشاشة القابلة للطي التي تشبه اللابتوب كمثال محتمل لجهاز الأعمال، مؤكدة أن المرونة ستسمح للعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات بالانتقال بسرعة من استخدام الجهاز كجهاز كمبيوتر محمول إلى شاشة كاملة الحجم.

ويأتي الجهاز القابل للطي الذي يشبه اللابتوب، ويحمل اسم "فليكس نوت" بلوحة مرنة مقاس 17.3 بوصة، توفر عند طيها نفس عامل الشكل، مثل جهاز لابتوب مقاس 13 بوصة.

كما أنه هناك هاتف "سامسنوغ سلايد ابل" الذكي الذي يأتي بلوحة جانبية منزلقة ووفقاً للشركة فإنه يمكن للمستخدم تحريك جزء من الجانب إذا أراد عرضاً أكبر للشاشة.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.