الأخبار المحلية

افتتاح مركز تسوية في مدينة إنخل شمال درعا

28.05.2023 | 17:33

افتتح مركز تسوية في مركز أمن الدولة في بلدة إنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا. 

وبحسب موقع درعا 24، سيتم تسوية أوضاع 116 مطلوباً، بينهم مدنيين وعسكريين من أبناء المدينة، ومنهم عناصر من مجموعة تابعة للواء الثامن التابع للأمن العسكري، وسيتم تسليم حوالي 50 قطعة من السلاح.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن وجهاء المدينة اجتمعوا مع ضباط من الأمن في أحد مساجد المدينة، و قال الضباط إن على المطلوبين إجراء التسوية، فيما يغادر الرافضون لها من محافظة درعا إلى أي جهة يختارونها.

وكانت قد انتشرت خلال اليومين الماضيين قوائم تضم أسماء مطلوبين للتسويات من بلدة محجة في الريف الشمالي من محافظة درعا.

يذكر أنه في 22 من أيار الماضي، تم افتتاح مركز تسوية في قصر الحوريات في مدينة درعا، لتسوية أوضاع عدد من المطلوبين من المدنيين والعسكريين من أبناء بلدة النعيمة شرقي درعا، وقد جرت مفاوضات حول ذلك بين وجهاء من البلدة وضباط اللجنة الأمنية في درعا، وتم الاتفاق على إجراء تسويات وتسليم أسلحة.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.