الأخبار المحلية

خلفاَ لـ العبدة.. انتخاب نصر الحريري رئيساَ جديداَ للائتلاف الوطني

11.07.2020 | 23:35

انتخبت الهيئة العامة للائتلاف الوطني ، نصر الحريري، رئيسا جديدا له، خلفا لأنس العبدة المنتهية ولايته.

وذكر الائتلاف عبر حسابه على التويتر، انه تم انتخاب  كل من عقاب يحيى، وعبد الحكيم بشار، وربا حبوش، كنواب للحريري، كما تم انتخاب عبد الباسط عبد اللطيف أميناً عاما، إضافة إلى انتخاب 19 عضوا جديدا للهيئة السياسية.

واختير الحريري خلفا لـ "أنس العبدة الذي سبق ان شغل منصب رئيس الائتلاف مرتين، الأولى من آذار 2016 إلى نيسان 2017، والثانية من تموز 2019 إلى تموز 2020.

وانضم الحريري للهيئة عام 2013، وشغل منصب الأمين العام للائتلاف، خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف في مدينة اسطنبول عام 2014، كما شغل منصب رئيس "الهيئة العليا للمفاوضات" ، خلال مؤتمر المعارضة السورية الموسع الذي انعقد في العاصمة السعودية عام 2017، وأعيد انتخابه رئيسا لها في العام التالي.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

انفجار بيروت: ما الدول العربية التي لا تزال تختزن شحنات من مادة نترات الأمونيوم؟

بعد الدمار الذي لحق بمرفأ بيروت نتيجة انفجار نترات الأمونيوم، برزت مخاوف عالمية بشأن تخزين المادة الكيمياوية، التقرير التالي يسلط الضوء على أماكن أخرى حول العالم تضم مستودعات لتخزين نترات الأمونيوم، بينها بلدان عربيان.