المنوعات

مليونير سوري يقرر وهب ثروته وجهده لمساعدة الآخرين

12.05.2017 | 12:15

غير حادث مروري، حياة ومبادئ مليونير سوري، فبعد أن كان يعيش حياة الرفاهية والترف استغنى عن كل ذلك في سبيل مساعدة الآخرين.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن المليونير السوري مازي دوماتو (38 عاما)  خسر في الحادث المروري الذي تعرض له في دبي سيارة فيراري تبلغ قيمتها 150 ألف دولار، إلى جانب قضائه عقوبة السجن مدة عام كامل.

وبعد الحادث، قرر دوماتو العيش حياة الزهد والبساطة، وترك المنازل والفنادق الفخمة التي اعتاد أن يقيم فيها، حيث يعيش حاليا في متجره أو في باص صغير يتنقل به بين قرى وبلدات دول أميركا اللاتينية.

ويرعى دوماتو مع زوجته ميلينا العشرات من المبادرات والمشاريع الخيرية التي غيرت حياة المئات من الأشخاص، حيث أنفق معظم ثروته في تمويل مشاريع صحية تستهدف المحتاجين في بلدان أميركا الجنوبية، وعلاج زوجته المصابة بسرطان الثدي.

وقال دوماتو "أنفقت كل ثروتي، عندما غادرت دبي كنت أملك ثلاثة ملايين دولار أميركي، أنفقت حوالي مليون دولار على العقارات ومليوني دولار على المراكز الصحية، ودفعت فواتير علاج زوجتي من السرطان وتكاليف علاج أخيها المريض".

وتابع "أدركت أن العمل الخيري لا يعني فقط إنفاق المال، وإنما تخصيص وقتك الخاص لخدمة الآخرين.. شيدنا حتى الآن ثماني مؤسسات صحية منها مركز للوقاية من السرطان سيرى النور نهاية هذا العام".

يشار الى أن مازي جمع ثروته الطائلة من خلال تصميم المواقع الإلكترونية والتسويق والشركات العقارية في دبي، لكنه تعرض لحادث أليم بعد شرائه سيارة فيراري في دبي، سجن على إثره.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.