المنوعات

سوريا في المرتبة قبل الأخيرة عربياً في ترتيب "مؤشر السعادة"

31.12.2018 | 20:34

احتلت سوريا المركز قبل الأخير بين الدول العربية الأكثر سعادة في العالم ، في حين احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربياً في ترتيب مؤشر السعادة للعام 2018.

وذكرت وسائل إعلامية أنه وفقاً لـ "مؤشر السعادة العالمي" للعام 2018، فإن سوريا جاءت في المرتبة 150 من أصل 156 دولة في العالم شملها التصنيف، وجاءت قبيل الأخيرة عربيًا، متفوقة على اليمن.

ووفقاً للمؤشر أنه حل أخيراً في الترتيب العالمي كل من بوروندي، إفريقيا الوسطى، وجنوبي السودان.

وبحسب المؤشر حلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربيًا، والـ20 عالميًا، بين الدول الأكثر سعادة، تلتها قطر... أما عالمياً فجاءت فنلندا الأولى في الترتيب العالمي، ثم النرويج، تلتها الدنمارك.

ويشمل التصنيف مقدار السعادة التي يحصل عليها الفرد في كل دولة، خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ومعايير قياس السعادة هي الحالة النفسية للسكان، معدل طول حياتهم، حرية اتخاذ القرارات الحياتية، الدعم الاجتماعي، معدل الصحة العامة، الناتج الإجمالي المحلي للفرد، نسبة انتشار الفساد ومكافحته، ظروف العمل، الموازنة بين الحياة الاجتماعية والعملية، وفرص العمل المتاحة واستقلالية الأفراد في عملهم.

ويشار إلى أن مؤشر السعادة العالمي هو مؤشر يقيس مدى السعادة في الدول والمجتمعات، بالرجوع إلى دراسات وإحصائيات متعددة.

ويتم قياس السعادة وفقًا لعدة معايير، وفي تموز 2011، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يدعو الدول إلى قياس مقدار السعادة عند شعوبها للمساعدة في توجيه سياساتها العامة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..