المنوعات

تايلاند تكافح القمامة بارسالها الى أصحابها عبر البريد

20.09.2020 | 20:57

ابتكرت السلطات التايلاندية طريقة فريدة من نوعها لمواجهة التلوث في الحدائق العامّة وإجبار زوار الأماكن العامة على عدم ترك أي مخلفات وراءهم، عبر وضع القمامة التي يتركونها في صندوق وإرسالها لهم بالبريد السريع.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإنه يتعين على على زوار الحديقة تسجيل عناوينهم الخاصة، لتسهيل عمل الحراس في تعقبهم في حال رُصدوا وهم يلوّثون المكان.  

ونشر وزير الموارد الطبيعية والبيئة في تايلاند، على صفحته في "فيسبوك" صورة لصندوق قمامة تركه أشخاص مرميا في إحدى الحدائق بالبلاد، مع تعليق قال فيه: "صندوق قمامة جاهز للإرسال بالبريد لأصحابه الذين نسوه في حديقة خاو ياي الوطنية".

وأكد الوزير على أن الحكومة ستتخذ إجراءات صارمة بحق الأشخاص الذين يلوثون الحدائق والمنتزهات الوطنية،على أن تشمل هذه القرارات السياح أيضا.  

يشار الى أن القوانين في تايلاند تنص على معاقية الأشخاص الذين يرمون القمامة في الأماكن العامة بمبلغ قد يصل إلى 16 ألف دولار، أو بالسجن لمدة خمس سنوات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.