قناة اليوتيوب

بالدليل .. نعم نعم دريد لحام شارك في كتابة مسرحيات الماغوط ..

17.02.2021 | 20:26

قامت الدنيا ولم تقعد في السوشيال ميديا على الفنان دررد لحام جراء تصريحات ادلى بها مؤخرا ادعاءاته بانه كان يشارك الماغوط في المسرحيات التي يقدمها مع الماغوط ..

الضجة الكبرى التي حدثت هي في تصريحات دريد لحام بانه كان يشارك بكتابة المسرحيات التي قدمها وهي ضيعة تشرين، غربة، كاسك يا وطن وشقائق النعمان.


شاهد التقرير المصور .. اضغط هنا


ولم يكد ينهي التصريح حتى انهالت عليه التعليقات في شبكات الواصل الاجتماعي باللصوصية والسرقة وقلة الوفاء والانتهازية والوصولية .. الخ هذا الذي نستطيع ان نعرضه وحدث ولا حرج من شتائم من تحت الزنار .. وليس من اشخاص عاديين من اشخاص يعتبرون انفسهم مثقفين وقادة رأي ..

فهل شارك فعلا هو في كتابة المسرحيات ..

الماغوط كتب 6 مسرحيات 4 منها لدريد لحام وهي غير مطبوعة اي لم تكتب قبلا وتم استخدامها في المسرح لصالح دريد لحام هي كتبت ليمثلها دريد لحام واذا بحثتم عنها ستجدون جانب اسم المسرحية ( لم تطبع ) ..

وما رأيكم انه فعلا شارك في كتابة المسرحيات .. تريدون الدليل ..

الدليل موجود امام اعينكم كل الوقت هو في افيشات المسرحيات ذاتها ..  ( شاهد التقرير )، المسرحيات غير مطبوعة في كتاب، والدليل الوحيد هو افيش المسرحية نفسه الذي عرضت على المسرح وعلى الاعلانات وفي مقدمة المسرحيات التي عرضت تلفزيونيا كلها تقول بان الكاتب هو محمد الماغوط ودريد لحام ..!

اذا دريد لحام قال الحقيقة قال ما هو موجود امام اعيننا في كل مرة نشاهد فيها هذه الاعمال .. ؟

الامر الثاني الذي اخذ عليه انه قال بانه لم تجمعه صداقة حقيقية مع رفيق سبيعي او الماغوط او عمر حجو .. صحيح ولكن هذا جاء ضمن سياق .. ( لنسمع ) قال بانه هو انسان ليس لديه اصدقاء حمييمين بما معناه لا هؤلاء ولا غيرهم .. كانوا شركاء عمل واصدقاء صدوقين ولكن لم يكونوا بما معناه اصحاب .. واكد بان اصدقاؤه هم عائلته ولم ينكر فضلهم واشار في اكثر من موقع بانهم اصحاب فضل عليه وهم الفريق الذي ربما كان هو الهداف فيه .. ولكن لم يكن ليكون كذلك لولا هذا الفريق الذي فيه لاعبين من الطراز الرفيع الذين هيؤوا له الفرصة ..

قال ايضا انه يشتاق اليهم دون غيرهم .. ( شاهد التصريحات )

اين الخطأ في هذه التصريحات ..؟


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.