الأخبار المحلية

السلطات اللبنانية تصادر حيوانات وطيورا برية دخلت بطرق غير شرعية من سوريا

29.09.2023 | 20:42

صادرت السلطات اللبنانية، الجمعة، كمية كبيرة من الحيوانات والطيور البرية وطيور الزينة، التي دخلت الأراضي اللبنانية من سوريا عبر إحدى المعابر غير الشرعية.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، عن وزير الزراعة اللبناني، عباس الحاج حسن ، قوله بأن هذه العملية تمت تحت إشراف القضاء المختص وقوى الأمن الداخلي ووزارة الزراعة.

وكان قائد الجيش اللبناني، جوزيف عون، قال أن "الجيش يبذل قصارى جهده لمنع التهريب والنزوح غير الشرعي على الحدود".

وأوضح عون في بيان، أن "انتشار الجيش على طول الحدود تتخلّله صعوبات كثيرة"، داعيا "كل مشكك لزيارة الحدود والاطلاع ميدانيا على الوضع هناك".

يأتي ذلك بعدما أعلن الجيش اللبناني، الشهر الماضي، "توقيف ما لايقل عن 280 سوريا لمحاولتهم التسلل عبر البحر بطريقة غير شرعية".

وأصدرت مديرية التوجيه التابعة للجيش اللبناني بيانا، قالت فيه إن "الوحدات العسكرية المنتشرة نفذت مهمات مختلفة بمؤازرة مديرية المخابرات، يوم 11و12 آب الماضي، نتج عنها توقيف 150 سوريا في بلدة شدرا ومنطقة خربة الرمان وطريق عام عندقت العوينات - عكار، أثناء محاولتهم دخول الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية".

وأضاف اليبان أنه "تم توقيف 130 سوريا و4 مواطنين لمحاولتهم التسلل عبر البحر بطريقة غير شرعية باتجاه إحدى الدول الأوروبية، كما أوقفت الرأس المدبر للعملية المواطن (ش.س.)".

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.