أخبار الرياضة

يوفنتوس يفتتح عودة النشاط الرياضي بتأهله الى نهائي كأس إيطاليا على حساب ميلان

بوفي

13.06.2020 | 17:11

استأنف فريق يوفنتوس منافسات كرة القدم في إيطاليا بعد ثلاثة أشهر من التوقف نتيجة أزمة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بالتأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس إثر تعادله مع ضيفه ميلان بدون أهداف، في إياب الدوري نصف النهائي على ملعب أليانز الخالي من الجمهور نتيجة بروتوكول العودة.

وهي المباراة الأولى في إيطاليا منذ تعليق المنافسات منتصف مارس الماضي في بلد يُعد من الأكثر تأثرًا بفيروس «كوفيد-19»، حيث لقي ما يزيد عن 34 ألف شخص مصرعهم.

وكانت مباراة الذهاب في ملعب سان سيرو انتهت بالتعادل 1-1 في شباط الماضي.

وعزز يوفنتوس رقمه القياسي ببلوغ النهائي للمرة 19 في تاريخه، علمًا بأنه توج 13 مرة آخرها في 2018، بينما فشل ميلان بإلحاق الخسارة الأولى بيوفنتوس في تورينو منذ 2011.

وتقام المباراة النهائية في 17 الحالي، وينتظر يوفنتوس الفائز من المباراة التي ستقام السبت بين إنتر منابولي في نصف النهائي الأخر، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز نابولي على أرضه بهدف دون مقابل.

وتعاود بطولة الدوري المحلي نشاطها السبت القادم بإقامة مباراتين مؤجلتين من المرحلة الخامسة والعشرين، ومباراتين أخريين الأحد، على أن تنطلق مباريات المراحل الـ12 المتبقية بدءًا من الاثنين.

ويتصدر يوفنتوس الباحث عن لقبه التاسع تواليًا في الدوري، الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط عن لاتسيو، بينما يحتل إنتر المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن المتصدر، علمًا بأنه خاض مباراة أقل هذا الموسم.

وسيخوض فريق «السيدة العجوز» بقيادة مدربه ماوريتسيو ساري، مباراته الأولى الإثنين 22 حزيران بالحلول ضيفًا على بولونيا العاشر، بينما يحل لاتسيو بعد ذلك بيومين ضيفا على أتالانتا (الرابع حاليًا).

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.