أخبار الرياضة

الكولومبي زاباتا يقود أتالانتا لسحق يوفنتوس بثلاثية وتجريده من لقب كأس ايطاليا

اتالانتا

31.01.2019 | 01:36

قاد المهاجم الدولي الكولومبي دوفان زاباتا فريقه أتالانتا إلى الفوز على ضيفه يوفنتوس 3-صفر وتجريده من لقب بطل كأس إيطاليا في كرة القدم الذي توج به في السنوات الأربع الأخيرة الأربعاء على ملعب "أتليتي أتزوري ديطاليا" في برغامو في الدور ربع النهائي.

وسجل زاباتا ثنائية في الدقيقتين 39 و86 بعد أن افتتح البلجيكي تيموثي كاستاني التسجيل (37).

وهي الخسارة الأولى ليوفنتوس محليا، والثالثة في مختلف المسابقات بعد خسارتين في دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الانكليزي صفر-1 ويونغ بويز السويسري 1-2.

ونجح أتالانتا في تحقيق ما فشل فيه في 26 كانون الأول الماضي عندما استضاف فريق "السيدة العجوز" في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري عندما كان في طريقه إلى تحقيق الفوز بهدفين لزاباتا (24 و56) مقابل هدف لمدافعه الألباني بيرات دييمسيتي (2)، لكن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أدرك التعادل في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

لكن أتالانتا عرف هذه المرة كيف يحافظ على تقدمه بهدفين سجلهما في دقيقتين عبر كاستاني (37) وزابانا بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى للحارس البولندي فويتشخ تشيشني (39).

وحاول يوفنتوس تدارك الموقف في الشوط الثاني دون جدوى رغم التبديلين اللذين أجراهما أليغري، بل أن أتالانتا وجه الضربة القاضية بهدف ثالث وشخصي ثان لزاباتا الذي استغل كرة حاول المدافع ماتيا دي تشيليو إعادتها لحارس مرماه فخطفها الكولومبي وراوغه قبل أن يودعها داخل المرمى الخالي (86).

سيريانيوز