أخبار الرياضة

ميلان ويوفنتوس الى ريع نهائي كأس إيطاليا .. ومواجهة نارية بين فيورنتينا وانتر ميلان

يوفي

16.01.2020 | 01:52

بلغ يوفنتوس وميلان الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، بتحقيق كل منهما فوزا عريضا على أودينيزي 4-صفر وسبال 3-صفر تواليا الأربعاء، بينما حجز فيورنتينا موعدا مع إنتر في الدور المقبل بفوز متأخر على أتالانتا 2-1.

وينتظر يوفنتوس مباراة الغد بين بارما وروما لمعرفة منافسه في الدور المقبل الذي سيشهد لقاء ميلان مع تورينو وفيورنتينا مع إنتر ثاني ترتيب الدوري. وتضاف هذه اللقاءات الى مواجهة لاتسيو حامل اللقب مع نابولي، بعدما سبق لكل منهما ضمان تأهله الى ربع النهائي الثلاثاء.

وخاض يوفنتوس حامل الرقم القياسي في الكأس مع 13 لقبا آخرها في 2018 المباراة في غياب النجم البرتغالي، اذ أعلِن قبيل انطلاقها على ملعب "أليانز ستاديوم"، انه يعاني من التهاب في الجيوب الأنفية.

لكن نادي السيدة العجوز الذي خرج في الموسم الماضي من ربع نهائي مسابقة الكأس، لم يتأثر بغياب لاعبه الدولي، لاسيما بفضل أداء حامل شارة القيادة الأرجنتيني باولو ديبالا ومواطنه غونزالو هيغواين في الهجوم.

وافتتح الأخير التسجيل بتمريرة حاسمة من ديبالا، بعدما تبادلا الكرة مرارا وتقدما الى داخل منطقة الجزاء، ويهيئ هيغواين الكرة لنفسه ويضعها ببراعة في الشباك (16).

وبعد نحو عشر دقائق، حصل يوفنتوس على ركلة جزاء بعدما تعرض فيديريكو برنارديسكي لعرقلة من حارس أودينيزي البرازيلي نيكولاس أندرادي، نفذها ديبالا قوية على يساره (26).

ودخل المضيف الشوط الثاني بضغط أكبر رغم تقدمه، وهز الشباك مجددا عبر هيغواين، لكن الهدف ألغي بداعي التسلل بعد العودة الى تقنية الفيديو "في ايه آر" (54). لكن ديبالا عوّض بتسديدة التفافية متقنة من على الجهة اليسرى، لمسها أندرادي وتابعت طريقها للزاوية المعاكسة (58).

ووسّع يوفنتوس النتيجة مجددا من ركلة جزاء ثانية بعد لمسة يد على الهولندي برام نويتينك، نفذها البرازيلي دوغلاس كوستا قوية على يسار مواطنه أندرادي الذي قفز الى الجهة المعاكسة (60).

وبلغ ميلان ربع النهائي بفوزه العريض على ضيفه سبال، في مباراة قدم خلالها عرضا قويا فك خلاله مهاجمه البولندي كريستوف بيونتيك صومه عن التسجيل أربع مباريات.

وحقق ميلان فوزه الثاني تواليا في مختلف المسابقات بعد التغلب على كالياري بثنائية نظيفة في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السبت، في مباراة شهدت تسجيل نجمه القديم-الجديد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هدفه الأول مع الفريق بعد عودته الى صفوفه.

وضرب فيورنتينا موعدا مع إنتر بفوز متأخر 2-1 على أتالانتا، في مباراة خاض الفائز جزءا من شوطها الثاني بنقص عددي.

سيريانيوز

مجلس الوزراء: المرسوم المتعلق بالليرة لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ

اعلن مجلس الوزراء، يوم الاثنين، ان المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الاسد، المتعلق بالليرة السورية، لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ.