أخبار الرياضة

البولندي هوركاش يبخر أحلام السويسري فيدرر بلقب تاسع في بطولة ويمبلدون

السويسري روجيه فيدرر

08.07.2021 | 09:00

انتهى مشوار السويسري روجيه فيدرر المصنف ثامنًا عالميًا وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، عند الدور ربع النهائي بخسارته الاربعاء امام البولندي هوبرت هوركاش المصنف 18 عالميًا 3-6، 6-7 (4-7) وصفر-6.

وكانت هذه الخسارة الرابعة عشرة فقط لحامل اللقب ثماني مرات في 119 مباراة خاضها في ويمبلدون، والاولى بثلاث مجموعات دون رد منذ خروجه من الدور الاول ضد الكرواتي ماريو أنشيتش عام 2002.

وبات هوركاش (24 عامًا) ثاني لاعب بولندي فقط في التاريخ يتأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة كبرى بعد يرزي يانوفيتش عام 2013.

وستحوم التساؤلات حول ما إذا كانت هذه آخر مشاركة لفيدرر الذي يبلغ عامه الاربعين الشهر المقبل، بعدما شارك في ويمبلدون لـ22 عامًا وهو رقم قياسي للبطولة في العصر الحديث.

وانتهى مسعى فيدرر العائد هذا العام الى المنافسات بعد جراحتين في الركبة أبعدتاه 13 شهرًا عن الملاعب، نحو لقب تاسع في ويمبلدون بطولته المفضلة والحادي والعشرين في الغراند سلام، وبالتالي لن يتمكن من استعادة من الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى الذي يتشاركه مع غريمه الاسباني رافايل نادال.

وسيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول قادرًا على اللحاق بفيدرر ونادال بعدما بلغ الاربعاء المربع الذهبي.

وهذه المرة الاولى التي يتفوق فيها هوركاش على فيدرر في ثاني لقاء بينهما بعد ان اسقطه الاخير في ربع نهائي دورة انديان ويلز للماسترز عام 2019.

كما إنها المرة الاولى التي يخسر فيها فيدرر مجموعة بنتيجة 6-صفر خلال 22 مشاركة في ويمبلدون.

وكان فيدرر الذي خرج وسط تصفيق حار من الجماهير في الملعب الرئيسي لنادي عموم إنكلترا، يخوض الدور ربع النهائي في البطولة الانكليزية للمرة السابعة عشرة والـ58 في البطولات الكبرى.

ويلتقي هوركاش الذي تخطى في ويمبلدون للمرة الاولى الدور الثالث من إحدى بطولات الغراند سلام، مع الايطالي ماتيو بيريتيني او الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم.

وكان هوركاش أقصى في الدور ثمن النهائي المصنف ثانيًا عالميًا الروسي دانييل مدفيديف.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.