أخبار الرياضة

ليفربول يقتل أحلام فياريال ويواجه اشبيلية حامل اللقب في نهائي الدوري الأوروبي

ليفربول

06.05.2016 | 00:44

عبر ليفربول الانكليزي إلى نهائي (يوروبا ليغ) بعد أن أطاح بضيفه فياريال الاسباني بثلاثية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة، الذي شهد تأهل حامل اللقب اشبيلية الى النهائي 3-1 على حساب ضيفه شاختار دونيستيك الاوكراني.

ونجح ليفربول في تعويض نتائجه المتواضعة في الدوري الانكليزي عندما بلغ نهائي الدوري الأوروبي بفوز جدير على حساب فياريال.

واستطاع ليفربول أن يعوض تأخره بهدف دون رد في مباراة الذهاب ويسجل ثلاثة أهداف ترجمت المستوى الجيد الذي ظهر به رجال المدرب الألماني يورغن كلوب، سجلها برونو سوريانو مدافع فياريال في مرماه في الدقيقة السابعة، ودانييل ستوريدج في الدقيقة 63 وآدم لالانا في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز الكبير، عاد ليفربول إلى نهائي احدى المسابقتين الأوروبيتين منذ خسارته في نهائي دوري الأبطال عام 2007.

وسيواجه ليفربول في النهائي حامل اللقب اشبيلية الاسباني الذي أكد علو كعبه في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد أن حجز مكانه في الدور النهائي للمرة الثالثة توالياً عقب فوزه على ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني (3-1).

وحجز النادي الأندلسي تذكرة النهائي الذي سيقام على ملعب "سان جاكوب" بمدينة بازل السويسرية مستفيداً من تعادله ذهاباً (2-2).

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، دشّن الفرنسي كيفن غاميرو أفراح الأندلسيين مبكراً بتوقيعه الهدف الأول (9)، بيد أنّ الضيوف ردّوا بواسطة مهاجمهم الكرواتي إدواردو (45). في الشوط الثاني عاد أهل الدار ليضربوا بقوة مجدداً بقدم غاميرو (47)، قبل أن يطلق ماريانو فيريرا رصاصة الرحمة على شاختار بتدوينه الهدف الثالث (59).

وفي موقعة بازل بتاريخ 18 آيار الحالي، سيسعى إشبيلية جاهداً لتكريس هيمنته على بطولته المفضلة بلقب خامس بعد تتويجه في أعوام 2006 و2007 و2014 و2015، ولكن هذه المرة لن تكون الأمور سهلة على الإطلاق في ظل اصطدامه بمنافس إنكليزي عريق، اسمه ليفربول له من عراقة الإسم ما يكفي.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.