الأخبار المحلية

محافظ الحسكة: ابلغنا ببدء تشغيل المضخات في محطة علوك لضخ المياه للحسكة.. والجهود الدولية أثمرت

22.08.2020 | 14:47

قال محافظ الحسكة غسان خليل يوم السبت ابلغنا ببدء تشغيل المضخات في محطة علوك، لضخ المياه إلى مدينة الحسكة والمناطق المحيطة بها التي تعاني من شح كبير بالمياه مضيفا ان "الجهود السورية والدولية بالضغط على الاحتلال التركي أثمرت".

وقال خليل في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية ان " الكهرباء عادت حالياً إلى محطة الضخ، كما أخبرونا، غير أن المنطقة محتلة ويقولون إنهم شغلوا المضخات، ونحن ننتظر حتى نصل إلى الخبر الصحيح، أو تتجه إحدى ورشاتنا لتشرف على هذه المسألة، وحينها نكون أمام واقع، أما الآن فنحن لسنا أمام الواقع وإنما نسمع بالأمر".

وأضاف خليل ان "المياه لم تصل بعد لكن الجهود الدولية أثمرت بالضغط على التركي فشغلوا المضخات"، مشدداً على أن التركي "محتل ولا نعرف متى يغلق المضخات، فلننتظر قليلاً حتى نشرف نحن على تشغيل المياه من آبار علوك".

وعن توقعاته بخصوص الجهود السورية والدولية في وضع حد لقيام تركيا بقطع المياه عن المدينة، قال خليل ان "موقف الدولة اتخذ بالتعاون مع الجهود الدولية وجهود مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في مجلس الأمن، وهذه الجهود مجتمعة أعطت نتائج إيجابية جيدة".

وكان الجعفري اطلع الأمين العام للمنظمة انطونيو غوتيريش في اتصال هاتفي على الوضع المأساوي في مدينة الحسكة وضواحيها جرّاء قطع تركيا  لمياه الشرب من محطة علوك والآبار المغذية لها مشيرا الى ان هذا السلوك العدواني التركي يشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

ويعاني أهالي الحسكة منذ نحو 20 يوما من شح كبير في المياه، بعد أن عمدت القوات التركية إلى إيقاف عمل مضخة مياه الشرب في محطة علوك، في ريف الحسكة، دون معرفة الأسباب.

واطلق ناشطون حملة خلال اليومين الماضيين على مواقع التواصل تحت شعار "العطش يخنق الحسكة" للضغط على تركيا، والفصائل المسلّحة الموالية لها من أجل إعادة تشغيل المحطة المائية المحلية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.