أخبار الرياضة

ريال مدريد يفرمل البداية القوية لجيرونا ويستعيد الصدارة في الدوري الاسباني

ريال مدريد

01.10.2023 | 06:41

صعد ريال مدريد الى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه السبت على مضيفه جيرونا بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الثامنة من الليغا.

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الثاني، في حين تجمّد رصيد جيرونا عند 19 نقطة في المركز الثالث.

افتتح خوسيلو التسجيل في الدقيقة 17 وأضاف الفرنسي أوريليان تشواميني الهدف الثاني في الدقيقة 21 قبل أن يسجّل الإنجليزي جود بيلينغهام الثالث في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

واستعاد ريال مدريد الريادة في توقيت مناسب كونه مدعو الى مواجهة مضيفه نابولي الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأعاد النادي الملكي جيرونا إلى أرض الواقع وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم الذي استهله بتعادل قبل أن يحقق ستة انتصارات متتالية. وبقي الغريم التقليدي برشلونة وحيدا دون هزيمة حتى الآن هذا الموسم.

وسيطر التعادل السلبي على مواجهة خيتافي وضيفه فياريال. أصحاب الأرض لم يتمكنوا من استغلال النقص العددي في صفوف الغواصات بعد حصول أليكس بايينا على البطاقة الحمراء في الدقيقة 23، لتنتهيّ الموقعة بتعادلٍ رفع رصيد خيتافي للنقطة التاسعة مقابل 8 نقاط لفياريال.

وتعادل رايو فاييكانو مع ضيفه ريال مايوركا بهدفين لكلّ منهما بعد مباراة مثيرة. أصحاب الأرض افتتحوا التسجيل عند الدقيقة الرابعة عبر ألفريد ألفارو غارسيا، وعادل الفريق الضيف النتيجة عن طريق فيدات موريكي قبيل نهاية الشوط الأول بهدفٍ تمّ التأكدُ من صحّته بعد اللّجوء لتقنية الفار.

وسجل انطونيو سانشيز ثاني أهداف الفريق الضيف مايوركا في الدقيقة 59 من كرة جميلة. وشهدت الأنفاس الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة بعد لجوء الحكم الى تقنية الفيديو المساعد محتسباً ركلة جزاء لأصحاب الأرض. وأعاد الحكم تنفيذها مرة ً أخرى بعد أن أُهدرت في المرّة الأولى بحجة تـقـدّم الحارس ليسجل منها راداميل فـالكاو هدف التعادل لفريقه.

وواصل ريال سوسييداد صحوته بفوز ثالث تواليا عندما أكرم وفادة ضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي الأصل روبان لو نورمان (30) والياباني تاكيفوسا كوبو (48) رافعا رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم، والقائد ميكل أويارسابال (66).

وصعد ريال سوسييداد الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اتلتيك بلباو الذي تراجع الى المركز الخامس وبات مهددا بالتراجع الى السادس في حال فوز أتلتيكو مدريد على ضيفه قادش الأحد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.