أخبار الرياضة

جيرونا يقلب الطاولة على أوساسونا ويصعد الى صدارة الدوري الاسباني

جيرونا

04.11.2023 | 18:44

قلب جيرونا الطاولة على مضيفه أوساسونا بعدما عوض تأخره 1-2 إلى فوز 4-2 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، واستعاد مؤقتا الصدارة.

ورفع جيرونا، مفاجأة الموسم، رصيده في المركز الأول إلى 31 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن شريكه السابق ريال مدريد الذي يملك فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه على ضيفه رايو فايكانو الاحد، وبفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثالث الخاسر أمام مضيفه لاس بالماس 1-2 الجمعة في افتتاح منافسات هذه المرحلة.

ويلعب برشلونة، حامل اللقب، أمام مضيفه ريال سوسييداد الخامس في سعيه لانتزاع المركز الثالث من أتلتيكو في حال فوزه ونفض غبار خسارته مواجهة الـ"كلاسيكو" أمام الغريم ريال 1-2 في المرحلة الماضية.

وساهم هدفا الثنائي الأوكراني أرتيم دوفبيك بعد تمريرة ميغيل غوتييريس (71) والبديل فيكتور تسيخانكوف (80) في عودة جيرونا إلى المقدمة بعد تخلفه 1-2 قبل 20 دقيقة من صافرة النهاية بهدفي الكرواتي أنتي بوديمير (25 و55)، بعدما كان افتتح التسجيل بفضل إيفان مارتن في الدقيقة 16.

ووجه أليكس غارسيا الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسجيله الرابع من تسديدة على "الطاير" اصطدمت بالارض وعلت الحارس سيرجيو هيريرا في الدقيقة 90 أمام دهشة جماهير ملعب "إل سادار ستايوم".

وهو الفوز العاشر في 12 مباراة لجيرونا الذي تابع مسلسل مفاجآته مع بداية الموسم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.