أخبار الرياضة

جيرونا يقلب الطاولة على أوساسونا ويصعد الى صدارة الدوري الاسباني

جيرونا

04.11.2023 | 18:44

قلب جيرونا الطاولة على مضيفه أوساسونا بعدما عوض تأخره 1-2 إلى فوز 4-2 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، واستعاد مؤقتا الصدارة.

ورفع جيرونا، مفاجأة الموسم، رصيده في المركز الأول إلى 31 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن شريكه السابق ريال مدريد الذي يملك فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه على ضيفه رايو فايكانو الاحد، وبفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثالث الخاسر أمام مضيفه لاس بالماس 1-2 الجمعة في افتتاح منافسات هذه المرحلة.

ويلعب برشلونة، حامل اللقب، أمام مضيفه ريال سوسييداد الخامس في سعيه لانتزاع المركز الثالث من أتلتيكو في حال فوزه ونفض غبار خسارته مواجهة الـ"كلاسيكو" أمام الغريم ريال 1-2 في المرحلة الماضية.

وساهم هدفا الثنائي الأوكراني أرتيم دوفبيك بعد تمريرة ميغيل غوتييريس (71) والبديل فيكتور تسيخانكوف (80) في عودة جيرونا إلى المقدمة بعد تخلفه 1-2 قبل 20 دقيقة من صافرة النهاية بهدفي الكرواتي أنتي بوديمير (25 و55)، بعدما كان افتتح التسجيل بفضل إيفان مارتن في الدقيقة 16.

ووجه أليكس غارسيا الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسجيله الرابع من تسديدة على "الطاير" اصطدمت بالارض وعلت الحارس سيرجيو هيريرا في الدقيقة 90 أمام دهشة جماهير ملعب "إل سادار ستايوم".

وهو الفوز العاشر في 12 مباراة لجيرونا الذي تابع مسلسل مفاجآته مع بداية الموسم.

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.