أخبار الرياضة

مدرب منتخب سورية يستبعد خريبين والصالح

13.06.2019 | 23:23

قرر مدرب منتخب سورية فجر ابراهيم استبعاد عمر خريبين وأحمد الصالح عن المنتخب في الفترة المقبلة فيما سيتم استبعاد اياز عثمان وغابرييل السومي نهائيا لأسباب فنية وسلوكية.

وأضاف ابراهيم خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر اتحاد كرة القدم يوم الخميس أن اللاعب عمر السومة سيكون قائد المنتخب في الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية أشارت لوجود خلاف بين السومة والصالح على ارتداء شارة القيادة ، مادفع الصالح لمغادرة معسكر المنتخب بحجة الاصابة.

وعن عدم استدعاء أي لاعب من لاعبي المنتخب الأولمبي لوديتي أوزبكستان وايران برر ابراهيم قراره بالقول "لم أقم باستدعاء لاعبي المنتخب الأولمبي لأحميهم وهم موجودون على جدولنا بالمراحل المقبلة، لا تسألوني عن معدل الأعمار الآن بل اسألوني عند نهاية خطتنا مع بداية التصفيات".

وأوضح ابراهيم أن " المرحلة الانتقالية بدأت بالقدماء وفي الفترة المقبلة ستكون هناك أسماء جديدة بالمنتخب، مباراتي إيران وأوزباكستان كانتا من اختياري لأني أريد تجريب اللاعبين بشكل فعلي أمام فريقين كبيرين لمعرفة حقيقة مستواهم".  

وعن خطة تحضير المنتخب الوطني في الفترة المقبلة أوضح ابراهيم أن "خطة عملنا تنقسم لأربع مراحل، أول معسكرين كانا لتجريب بعض اللاعبين وإعطاء الفرصة للمحترفين والآن لمسنا واقع هؤلاء ولدينا معسكرين في الهند والعراق سنعطي فيهم الفرصة للاعبي الدوري ولاعبين جدد"..

وتعالت الأصوات مؤخرا مطالبة باقالة ابراهيم بسبب العروض المتواضعة التي قدمها المنتخب تحت اشرافه والتي كان آخرها الخسارتين أمام ايران 5-0 وأوزبكستان 2-0 خلال اللقائين الوديين.

وتولى ابراهيم قيادة المنتخب السوري في نهائيات أمم آسيا الماضية في الامارات خلفا للمدرب الألماني بيرند شتانغه ، وخاض المنتخب تحت اشرافه ست مباريات فاز في مباراة واحدة وخسر أربع وتعادل في مباراة واحدة ، وسجل المنتخب السوري ثلاثة أهداف وتلقت شباكه 11 هدف.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..