المنوعات

تبرئة محمد رمضان من تهمة شتم طيار سابق

30.09.2020 | 19:39

قضت محكمة مصرية ببراءة الفنان محمد رمضان من تهمة سب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر، وقبول الإستئناف المقدم من قبل رمضان على حكم حبسه لمدة عام وتغريمه 20 ألف جنيه وفقا لوسائل إعلام مصرية.  

وفور صدور الحكم قام محمد رمضان بنشر خبرالبراءة عبر حسابه على فيسبوك وعلق عليها: "الحمد لله.. والله يبارك فيكم جميعاً".

من جانبه، علق الطيار المفصول، أشرف أبو اليسر، على الحكم قائلا :"أنا راض بالحكم، ولا تعليق على أحكام القضاء"، موضحًا أن القضية في يد القضاء، ومن الصعب التحدث في الأمر كثيراً.

وحكم على رمضان في تموز الماضي بالسجن لمدة عام وتغريمه 20 ألف جنيه، بتهمة سبّ وقذف الطيار المصري أشرف أبو اليسر والذي أوقف عن عمله مدى الحياة في شباط الماضي بعد ظهور رمضان معه في مقطع فيديو معه من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات أثناء تحليقها.

وكان أبو اليسر تقدم بدعوى قضائية ضد رمضان يطالبه فيها بتعويض مالي لقيام رمضان بسبه وقذفه على حد تعبيره، بعدما أعلن الأخير في إحدى الفضائيات أنه عرض على الطيار مبلغا ماليا "كترضية بعد فصله من العمل".

كما اتهم الطيار الموقوف رمضان بأنه كان يستغل تواجده في قمرة القيادة للترويج لأغنية جديدة له تحت اسم "مش بتفتش في المطار"، حيث قام باستغلال صورته ومكانته الاجتماعية في "مشهد استعراضي" في قيادة الطائرة "ليلحق به أضرارًا جسيمة مالية وأدبية".

يذكر أن وزارة الطيران المدنية المصرية أكدت في وقت سابق أنه لا تراجع عن سحب رخصة الطيار أشرف أبو اليسر ،مبينة أنها قامت وكافة الجهات المختصة بإجراء تحقيق دقيق للتأكد من الواقعة وملابساتها.

وشددت الوزارة على القرار المتخذ بإلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائياً وسحب رخصة الطيار المساعد مدة عام.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.