علوم وتكنولوجيا

شركة ناشئة تختبر تكنولوجيا للزراعة في أعماق الأرض

13.10.2021 | 22:42

تختبر شركة ناشئة في الزراعة تقنية جديدة تعتمد على الاتجاه إلى أعماق الأرض وتحديدا تحت المباني بحسب ماذكر موقع ”تك كرانش“ المعني بشؤون التقنية.

وتسعى الشركة المختصة للزراعة في أعماق الأرض وتحت المباني للتغلب على التحديات التي تواجه تكنولوجيا الزراعة العمودية فوق الأسطح لا سيما فيما يتعلق بتكلفة الطاقة وتوفير المساحات.

وتحاول الشركة الاستفادة من المساحات غير المستغلة في أعماق الأرض وتوفير العديد من المزايا التنافسية لطريقتها في الزراعة، وتخطط الشركة بعد عامين من البحث والتطوير لتنفيذ أول مزرعة تحت الأرض بكندا في ربيع عام 2022.

وسيستخدم نظام الزراعة في ”جرين فورجيس“ تقنية الزراعة الداخلية التي يتم التحكم فيها حاليًا (على غرار الزراعة العمودية التقليدية)، بأنظمة إضاءة LED والزراعة المائية (تنمو النباتات بلا تربة) والتحكم في الرطوبة ودرجة الحرارة، ولكن الشركة الناشئة ستستخدم ذلك وفق نهج جديد.

وبدلاً من ضرورة توفير مستودعات ضخمة، ستقوم ”جرين فورجيس“ بحفر ثقوب بقطر 40 بوصة في الأرض أسفل المباني الجديدة وإنزال المعدات اللازمة للزراعة في تلك الحفرة.

وسيتم إجراء الصيانة والحصاد عن طريق سحب المحاصيل ميكانيكيًا إلى السطح حيث يمكن إصلاحها أو قطفها، وسوف يضع البرنامج التجريبي لـ“جرين فورجيس“ المزارع بعمق 15مترًا، فالشركة لديها خطط ونماذج للمزارع التي يصل عمقها إلى 30 مترا تحت سطح الأرض.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

المجتمع السوري بين المنافق والوزير ..

لم يمض 72 ساعة على توقعاتي باعلان رفع اسعار الكهرباء في سوريا حتى سربت صحيفة الوطن الخبر ، خبر وجود خطة حكومية لرفع اسعار الكهرباء لشرائح واسعة من المستهلكين في سوريا .. وطبعا اول الرقصة حنجلة.