المنوعات

وفاة الممثلة المصرية رجاء الجداوي بعد معاناة مع فيروس "كورونا"

05.07.2020 | 11:02

توفيت الفنانة المصرية رجاء الجداوي، يوم الاحد، عن عمر ناهز الـ 82 عاماَ، بعد صراع مع فيروس "كورونا".

وذكرت وكالات انباء ان الجداوي توفيت في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية المصرية.

وأصيبت الجداوي بالفيروس في ايار الماضي، حيث مكثت 43 يوماَ في المشفى، وتلقت علاجاَ مكثفاَ وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية.

والفنانة الراحلة من مواليد 1939، تعرف باسم نجاة علي حسن الجداوي، انتقلت للعيش مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا في القاهرة بعد انفصال والديها، وعملت مترجمة بإحدى شركات الإعلان في بداية حياتها، قبل أن تتوج ملكة لجمال مصر عام 1958.

بدأ مشوارها الفني، بالتوازي مع مجال عروض الأزياء من خلال مشاركتها الاولى في فيلم "دعاء الكروان"، للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر.

وشاركت بعدها في فيلم "غريبة" مع المطربة نجاة عام 1958، لتتوالى بعد ذلك مشاركات لم تنقطع سواء في السينما أو التلفزيون أو المسرح على مدى أكثر من 60 عاما، كما جمعتها علاقة قوية مع الممثل عادل امام، وشاركت  في الكثير من أعماله.

وكانت آخر مشاركات الجداوي الفنية في مسلسل "لعبة النسيان" والذي بث في رمضان 2020، وبعد الانتهاء منه أعلنت إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد، وأودعت إثر ذلك في مستشفى للحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية.

وكانت لها تجارب في مجال التقديم الإذاعي والتلفزيوني وشاركت المذيع عمرو أديب تقديم برنامج "الحكاية"على قناة إم.بي.سي مصر.

تزوجت الجداوي من حسن مختار حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق لكرة القدم عام 1970، وأنجبت ابنتها الوحيدة أميرة التي ظلت بجوارها طوال فترة علاجها.

سيريانيوز


TAG:

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".