الاخبار السياسية

الجيش اللبناني يعلن استهداف إسرائيل جنوب لبنان بأكثر من 40 قذيفة صاروخية

02.09.2019 | 12:52

أعلن الجيش اللبناني أن إسرائيل أطلقت أكثر من 40 قذيفة صاروخية على مناطق بجنوب لبنان، رداَ على استهداف "حزب الله" آلية عسكرية إسرائيلية .

وذكر الجيش اللبناني، عبر موقعه الالكتروني، ان المناطق المستهدفة من قبل إسرائيل هي خراج بلدات مارون الراس و عيترون ويارون.

وأشار الجيش اللبناني الى ان إسرائيل أطلقت على المناطق المذكورة أكثر من " ٤٠ قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة"، ما ادى الى نشوب حرائق في احراج البلدات التي تعرضت للقصف.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعلن، يوم الأحد، أن إسرائيل أطلقت 100 قذيفة على مواقع وأهداف بجنوب لبنان، مشيراَ الى ان التحرك المقبل تحدده تطورات الأحداث

وأعلن "حزب الله " عن قيامه بتدمير الية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها، في حين رد الجيش الاسرائيلي على ذلك، حيث أطلق قذائف وقنابل حارقة على بلدات بجنوب لبنان.

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، قال في كلمة له يوم السبت، ان رد حزبه على إسرائيل، عقب سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في معقله في الضاحية الجنوبية، أمر "محسوم".

وعززت إسرائيل قواتها البرية والجوية والبحرية شمالا قرب الحدود المشتركة مع لبنان تحسبا لأي هجوم محتمل من طرف عناصر "حزب الله".

كما أغلق الجيش الإسرائيلي، المجال الجوي أمام الطائرات المدنية في شمال إسرائيل، وأوقف حركة الملاحة الجوية في مطار "كريات شمونة" المدني في المنطقة الشمالية المحاذية للبنان.

واستهدفت إسرائيل الاسبوع الماضي، مركزا اعلاميا تابعا لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرة مسيرة مفخخة، ما ادى الى حدوث أضرار جسمية في مبنى المركز.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.