الاخبار السياسية

في أول ردة فعل له على اعدام 47 شخصا .."داعش" يتوعد السعودية بتدمير سجونها

عناصر من تنظيم الدولة "داعش" (صورة ارشيفية)

06.01.2016 | 10:07

توعد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) بـ"تدمير" سجون السعودية على خلفية إعدام الأخيرة يوم السبت الماضي 47 شخصا من بينهم 43 عضوا من تنظيم "القاعدة".
وتضم السجون التي توعد التنظيم بتدميرها على عدد من "المجاهدين" كما وصفهم التنظيم.
وقالت وكالة (رويترز) إن التنظيم تحدث يوم أمس الثلاثاء في مقال له نشر على مجلة الكترونية تابعة له عن سجني حائر والطرفية حيث يحتجز الكثير من أعضاء تنظيمي "القاعدة" و"الدولة الاسلامية".
وقام أحد أنصار التنظيم في تموز الماضي بتفجير نفسه في سيارة ملغومة خارج نقطة تفتيش سجن الحائر قرب الرياض.
يشار إلى أن سجني الحائر في الرياض والطرفية بمحافظة القصيم، يضمان عدة آلاف من السجناء السياسيين، غالبيتهم معتقلون على قضايا متعلقة بـ"الإرهاب".
وتعد هذه المقالة أول ردة تعليق رسمي من قبل تنظيم "داعش" على إعدام السعودية لـ 47 شخصا متهما بـ"الإرهاب".
وقامت السعودية يوم السبت الماضي بتنفيذ حكم الاعدام بحق 47 شخصا، من بينهم رجل دين شيعي بارز، قالت إنهم أدينوا بتهم "تتعلق بالإرهاب", ماحدى بإيران الى إدانة ذلك, كما اقتحم متظاهرون إيرانيون مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران, وذلك في أولى تبعات إعدام رجل الدين البارز, في حين استدعت السعودية, السفير الإيراني في الرياض وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات "عدوانية".
وحذر الاتحاد الاوروبي من أن التوترات بين السعودية وايران قد تؤثر على جهود السلام في سوريا, مشيرا الى أهمية العمل على دعم الحل السياسي للأزمة السورية وتوحيد الصفوف في مواجهة الجماعات الارهابية داعيا ألا تتعرض هذه الجهود للخطر من خلال حالة عدم استقرار جديدة.
 
 

سيريانيوز