المنوعات

ما هو تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأطفال ؟

12.04.2017 | 16:30

قالت دراسة بريطانية حديثة، إن قضاء الاطفال أوقات طويلة في تصفح شبكات التواصل الاجتماعي يتسبب بمشاكل نفسية لهم.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها وكالة (نوفوستي) الروسية، أن قضاء أكثر من ساعة يوميا في تصفح الإنترنت ومتابعة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يقلل من احتمالية رضى الأطفال عن أنفسهم بمعدل 14%، أي أنهم يصبحون أتعس مما لو كانوا يعيشون مع أحد والديهم فقط، حيث أشاروا إلى أن تلك الآثار النفسية السيئة تظهر بشكل أوضح عند الفتيات.

وشملت الداراسة تجارب واستطلاعات للرأي لأكثر من 4 آلاف طفل ممن يواظبون على تصفح الإنترنت، وتتراوح أعمارهم بين 10 و15 عاماً، وتبين أن قضاء وقت طويل بالتصفح يعرض الأطفال للشعور بالتعاسة والحزن وقلة الثقة بالنفس.

يذكر أن دراسات سابقة أشارت إلى أن استخدام الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي يؤثّر سلبيًّا في ذكاءهم، ويسبب الإدمان عليها ويعود الدماغ على قلّة التركيز، ويفقد الأولاد تعلّم التواصل في العالم الحقيقي وينخفض مستوى استيعابهم.

كما تجعل مواقع التواصل الإجتماعي الأطفال أكثر أنانية لأنّها تخصّص لكلّ صفحته الخاصة وتجعل بعض الأولاد السريعي التأثّر يعتقدون أنّهم محور كلّ شيء، ما يولّد مشاكل نفسيّة في حياتهم لاحقًا ويجعلهم غير قادرين على التعاطف مع الآخرين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.