الاخبار السياسية

رئيس منظمة "حظر الكيماوي": فريق المحققين لم يدخلوا دوما بعد

16.04.2018 | 20:17

أكد رئيس منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" أحمد أوزمجو، يوم الاثنين، أن فريق المحققين التابعين للمنظمة لم يدخلوا مدينة دوما بعد، عقب تبادل الاتهامات بين الغرب وموسكو حول عرقلة اي محاولة للتحقيق في استخدام الكيماوي بسوريا.

وارجع أوزمجو، في بيان، نشرته وسائل اعلام، سبب عدم دخول الفريق مدينة دوما بعد الى "عدم انتهاء الاجراءات الامنية حسب ما أخبرهم مسؤولون روس وسوريون".

وأضاف أوزمجو ان المنظمة "أرسلت خطابا إلى المدير العام لمنظمة "الصحة العالمية" تطالبه فيه بمشاركة المعلومات التي جمعتها المنظمة من خلال شركائها على الأرض حول ضحايا الهجوم".

وأضاف ان "السلطات السورية عرضت على الفريق إجراء مقابلات مع 22 شاهدا حول الهجوم، يمكن إحضارهم إلى دمشق".

وتبادلت بعض الدول الغربية و روسيا، ففي وقت سابق  الاثنين، الاتهامات حول عرقلة التحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية بسوريا،  وتأخر دخول فريق المفتشين من منظمة "حظر الكيماوي" إلى دوما.

ووصل فريق لتقصي الحقائق من منظمة "حظر الكيماوي" إلى سوريا، السبت، في اليوم التي وجهت فيه كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات جوية ضد مواقع عسكرية، رداً على هجوم يشتبه انه كيماوي في 7 نيسان بدوما.

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.