أخبار الرياضة

الإسباني موراتا يمنح يوفنتوس لقب كأس إيطاليا بهدف قاتل في ميلان والثنائية الثانية على التوالي

يوفنتوس

22.05.2016 | 02:22

أحرز يوفنتوس الثنائية الثانية على التوالي بعدما احتفظ بلقبه بطلا لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي ميلان 1-صفر بعد التمديد في المباراة النهائية السبت على الملعب الأولمبي في روما.

ويدين يوفنتوس بلقبه الى مهاجمه الدولي الإسباني ألفارو موراتا، بديل البرازيلي هرنانيز، والذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 110.

وأنهى يوفنتوس موسمه الرائع بأفضل طريقة ممكنة وتوج باللقب الحادي عشر في مسابقة الكأس وأضافه إلى اللقب الخامس على التوالي والـ32 في مسابقة الدوري قبل نحو شهر تقريبا، مكررا إنجاز الموسم الماضي عندما توج بالثنائية.

كما أن مدربه ماسيميليانو أليغري ثأر من ميلان بالذات الذي كان أقاله من منصبه قبل موسمين.

دخل يوفنتوس التاريخ من أوسع أبوابه بعد التتويج ببطولة كأس إيطاليا على حساب ميلان في مباراة قوية، امتدت إلى شوطين إضافيين قبل أن يحسمها اللاعب البديل موراتا في الدقيقة 110 مسجلاً هدف اللقاء الوحيد والذي كان كافياً لتتويج فريقه.

يوفنتوس أصبح أول فريق إيطالي يجمع بين الثنائية المحلية لعامين متتاليين وذلك بعدما حقق الفريق العام الماضي نفس اللقب بعد التغلب على لاتسيو في المباراة النهائية في مباراة حُسمت أيضاً في الشوطين الإضافيين علماً بأن يوفنتوس كان قد حقق بطولة الدوري للعام الخامس على التوالي قبل شهر تقريباً من الآن.

يذكر أن يوفنتوس يمتلك الرقم القياسي في عدد الألقاب المحلية، حيث حقق الفريق بطولة الدوري بشكل رسمي 32 مرة كما فاز ببطولة الكأس 11 مرة.

سيريانيوز