الاخبار السياسية

شبه جزيرة القرم تبدي اهتماما ببناء واصلاح سفن سورية في احواضها المائية

30.08.2019 | 12:56

ابدت جمهورية شبه جزيرة القرم التابعة لروسيا الاتحادية يوم الجمعة اهتمامها بأن تقوم سوريا ببناء وإصلاح سفنها في أحواضها المائية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نائب رئيس مجلس وزراء القرم والممثل الدائم لرئيس روسيا الاتحادية، غيورغي مرادوف، قولها إن "جمهورية القرم مهتمة بأن تقوم سوريا ببناء وإصلاح سفنها في أحواضنا المائية"، مضيفا "لدينا مصلحة في التعاون في مجالات مثل إصلاح السفن وبناء السفن لدى سوريا أسطولها الخاص وتحتاج إلى مثل هذه الخدمات".

وتابع مرادوف "تقوم روسيا وشبه جزيرة القرم بإنتاج الكثير من المنتجات التي تحتاجها سوريا ومنها المعادن والهياكل المعدنية والمنتجات الهندسية وأدوات الطاقة ومعدات اللحام".

وكان رئيس الوزراء الروسي، ديمتري مدفيديف، وافق على اقتراح سلطات جمهورية القرم، المتعلق بإبرام اتفاق بين شبه جزيرة القرم وسورية بشأن التعاون التجاري والاقتصادي.

وكانت شبه جزيرة القرم وسوريا قد وقعتا، في تشرين الأول الماضي، على مذكرة تفاهم حول التعاون الاقتصادي، كما ناقش الجانبان شروط إنشاء شركة الشحن.

وأعلن رئيس  جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف  في نيسان الماضي عن نية بلاده تصدير القمح والمنتجات النفطية وأدوات الطاقة الى سورية، مشيرا الى تواصل العمل على انشاء شركة شحن مشتركة بين البلدين.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم، بعد سيطرة قوات موالية لروسيا عليها، ثم أجرت استفتاء عام 2014، صوت السكان فيه للانضمام، بينما رفضته أوكرانيا التي كانت شبه الجزيرة تحت سيادتها و أوروبا‪.

يشار الى ان الحكومة السورية اعترفت بضم موسكو للقرم في عام 2016.

سيريانيوز


TAG:

"البنتاغون": التوغل التركي في سوريا سمح لـ"داعش" بإعادة نفسه لشن هجمات في الخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ان قرار تركيا شن حملتها العسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا والانسحاب الأمريكي من المنطقة، أثّر على القتال ضد "داعش"، وسمح للتنظيم بإعادة "تنظيم صفوفه"، لإعداد "هجمات جديدة" ضد الغرب.

لافروف: انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا.. وواشنطن تعرقل الحوار بين الاكراد ودمشق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا وان واشنطن تعرقل الحوار بين الحكومة السورية والاكراد فيما اشار الى ان انقرة اكدت لموسكو بانها لا تخطط لشن عملية جديدة في شمال سورية.

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.