أخبار العالم

لنزع فتيل ازمة مع الاتحاد الأوروبي.. بيلاروسيا تزيل مخيمين للمهاجرين على الحدود مع بولندا

19.11.2021 | 21:44

أزالت قوات حرس الحدود البيلاروسية مخيمين رئيسيين للمهاجرين على الحدود مع بولندا ونقلتهما إلى أماكن قريبة في محاولة لنزع فتيل أزمة سياسية مع الاتحاد الأوروبي بسبب المهاجرين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في بيلاروسيا، مساء الأمس، "إن السلطات بدأت في إزالة المخيمين الرئيسيين للمهاجرين على الحدود مع بولندا وتنقل المهاجرين المتبقين الذين كانوا يخيمون في الغابة لأماكن إيواء قريبة، في محاولة لنزع فتيل أزمة سياسية مع الاتحاد الأوروبي بسبب المهاجرين".

وتتهم الدول الأوروبية بيلاروسية بتعمد تفجير الأزمة عن طريق استقدام مهاجرين من الشرق الأوسط ودفعهم لمحاولة عبور الحدود بشكل غير قانوني إلى بولندا وليتوانيا، فيما تنفي مينسك تأجيج الأزمة.

وقالت بيلاروسية الخميس إنها "اقترحت خطة لحل أزمة المهاجرين على حدودها، وذلك بأن يستقبل الاتحاد الأوروبي ألفي مهاجر من العالقين على الحدود بينما تعيد مينسك خمسة آلاف آخرين لبلادهم".

يشار الى ان أزمة المهاجرين تصاعدت في الأسابيع الأخيرة، حيث قام المهاجرون بمحاولات يائسة لعبور الحدود.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.