الأخبار المحلية

فصائل معارضة تنتزع مخيم حندرات بحلب من يد النظامي عقب يوم من سيطرته عليه

25.09.2016 | 14:52

تمكنت فصائل معارضة, يوم الأحد, من انتزاع مخيم حندرات شمال حلب عقب يوم من سيطرة الجيش النظامي عليه.

 

وقالت مصادر مؤيدة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن الفصائل المعارضة تمكنت من الاستيلاء على مخيم حندرات بعد هجوم مسلح ثان من عدة محاور ليل السبت.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت الليلة الماضية بين الجيش النظامي والفصائل المعارضة الذين نجحوا في الدخول إلى المخيم وسط قصف جوي لتجمعاتهم.

وبحسب المصادر, فإن النظامي قام باستهداف المسلحين في المخيم بقصف مدفعي وصاروخي ,وذلك بعد سيطرة الفصائل المعارضة عليه.

من جانبها, نقلت وكالة "رويترز عن مصادر بالمعارضة قولها إن الجيش النظامي استخدم أسلحة أقوى في محاولة لاسترداد مخيم حندرات الذي كان تحت سيطرة المعارضة لسنوات.

وقال أبو الحسنين القائد في غرفة عمليات المعارضة التي تضم الكتائب الرئيسية التي تقاتل لصد هجوم الجيش "استعدنا المخيم لكن النظام أحرقه بالقنابل الفوسفورية... تمكنا من حمايته لكن القصف أحرق عرباتنا".

وكان الجيش النظامي سيطر, يوم السبت,على كامل مخيم حندرات شمال حلب عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة, معززاً بذلك الحصار على طريق الكاستيلو.

وكان هذا أول تقدم بري كبير له في هجوم جديد لاسترداد المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب.

ويشار الى أن لمخيم حندرات أهمية استراتيجية كبيرة لإشرافه على عدد من الأحياء المحاصرة شرقي مدينة حلب.

 


سيريانيوز

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.