الأخبار المحلية

فصائل معارضة تنتزع مخيم حندرات بحلب من يد النظامي عقب يوم من سيطرته عليه

25.09.2016 | 14:52

تمكنت فصائل معارضة, يوم الأحد, من انتزاع مخيم حندرات شمال حلب عقب يوم من سيطرة الجيش النظامي عليه.

 

وقالت مصادر مؤيدة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن الفصائل المعارضة تمكنت من الاستيلاء على مخيم حندرات بعد هجوم مسلح ثان من عدة محاور ليل السبت.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت الليلة الماضية بين الجيش النظامي والفصائل المعارضة الذين نجحوا في الدخول إلى المخيم وسط قصف جوي لتجمعاتهم.

وبحسب المصادر, فإن النظامي قام باستهداف المسلحين في المخيم بقصف مدفعي وصاروخي ,وذلك بعد سيطرة الفصائل المعارضة عليه.

من جانبها, نقلت وكالة "رويترز عن مصادر بالمعارضة قولها إن الجيش النظامي استخدم أسلحة أقوى في محاولة لاسترداد مخيم حندرات الذي كان تحت سيطرة المعارضة لسنوات.

وقال أبو الحسنين القائد في غرفة عمليات المعارضة التي تضم الكتائب الرئيسية التي تقاتل لصد هجوم الجيش "استعدنا المخيم لكن النظام أحرقه بالقنابل الفوسفورية... تمكنا من حمايته لكن القصف أحرق عرباتنا".

وكان الجيش النظامي سيطر, يوم السبت,على كامل مخيم حندرات شمال حلب عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة, معززاً بذلك الحصار على طريق الكاستيلو.

وكان هذا أول تقدم بري كبير له في هجوم جديد لاسترداد المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب.

ويشار الى أن لمخيم حندرات أهمية استراتيجية كبيرة لإشرافه على عدد من الأحياء المحاصرة شرقي مدينة حلب.

 


سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.