أخبار الرياضة

ميلان يتخطى فيورنتينا بهدف قاتل ويمهد الطريق نحو الظفر بلقب الدوري الايطالي

ميلان

01.05.2022 | 19:16

مهد المهاجم البرتغالي رافايل لياو الطريق أمام فريقه ميلان لإحراز لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2011، وذلك بتسجيله هدف الفوز على فيورنتينا 1-صفر في الوقت القاتل الأحد على ملعب "سان سيرو" في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وبدا فريق المدرب ستيفانو بيولي في طريقه للاكتفاء بالتعادل السلبي والتفريط بالتالي بالهدية التي قدمها له بولونيا في منتصف الأسبوع بالفوز على الجار اللدود إنتر حامل اللقب 2-1 في المباراة المؤجلة "الشهيرة" من المرحلة العشرين.

لكن لياو قال كلمته في الدقيقة 82 بعد هدية من حارس الضيوف، مانحاً "روسونيري" النقطة الـ77 في الصدارة بفارق خمس نقاط عن إنتر الذي يحل لاحقاً على أودينيزي في مباراة مصيرية لفريق سيموني إينزاغي لأن أي تعثر سيعقد مهمته في الاحتفاظ باللقب.

وكان الحديث لأسابيع طويلة عن هذه المباراة المؤجلة من المرحلة العشرين بين إنتر حامل اللقب ومضيفه بولونيا والدور الذي ستلعبه في تحديد هوية البطل، فجاءت نتيجتها لصالح ميلان الذي بقي متمسكاً بالصدارة قبل أربع مراحل على ختام الموسم، وهو سيحافظ أقله على هذا الفارق مع دخول المراحل الثلاث الأخيرة في حال فاز إنتر على أودينيزي.

الأمور الآن بين يديّ ميلان الذي سيسعى للفوز بمبارياته الثلاث المتبقية من دون النظر الى ما سيحققه إنتر، وحتى أنه بحاجة الى تعادلين وتعادل لحسم لقبه الأول منذ 2011 حتى لو فاز إنتر بجميع مبارياته الأربع، وذلك نتيجة فارق المواجهتين المباشرتين الذي يصب في صالح فريق بيولي.

وبعد استضافته لفيورنتينا قبل أن يحل ضيفاً على فيرونا، يعود ميلان الى "سان سيرو" لملاقاة أتالانتا ويختتم الموسم في أرض ساسوولو.

أما إنتر، فبعد سفره الى أوديني، سيستقبل إمبولي ثم يحل بعدها ضيفاً على كالياري وينهي الموسم على أرضه ضد سمبدوريا، علمًا أنه يخوض قبل آخر مرحلتين نهائي كأس إيطاليا ضد يوفنتوس في 11 أيار في ظل مسعاه خلف الثنائية المحلية.

وبات لياو بحسب "أوبتا" للاحصاءات خامس لاعب برتغالي يسجل 10 أهداف أو أكثر في الدوري الإيطالي بعد بيتو وروي كوستا وروي باروش وكريستيانو رونالدو، لكن الوحيد الذي يصل الى 10 أهداف قبل الاحتفال بميلاده الثالث والعشرين.

وسجل مدافع يوفنتوس المخضرم ليوناردو بونوتشي ثنائية لفريقه خرج بها فائزا على فينيتسيا 2-1، وبات على مشارف التأهل رسمياً الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 69 نقطة في المركز الرابع متقدماً بفارق 11 نقطة عن روما السادس والذي يلتقي لاحقاً مع بولونيا، وبالتالي في حال عدم فوز فريق العاصمة سيضمن "بيانكونيري" التأهل رسمياً.

سيريانيوز

ملايين الخونة من السوريين!؟

بعد فترة جمود نسبي عشناها خلال الاشهر الماضية فيما يتعلق بالوضع الميداني عاد الجمر ليشتغل من تحت الرماد، والمشهد اليوم يبدو في طور التسخين..