أخبار الرياضة

إيطاليا تنجو من الخسارة على ملعبها أمام إسبانيا بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا

اسبانيا

07.10.2016 | 00:36

خطف المنتخب الإيطالي تعادلاً صعباً 1-1 من ضيفه الإسباني في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب يوفنتوس بمدينة تورينو ضمن مباريات المجموعة السابعة لتصفيات مونديال 2018 المقرر إقامته في روسيا.

تقدمت إسبانيا في الدقيقة 55 عبر اللاعب فيتولو قبل أن يدرك دي روسي التعادل في الدقيقة 82 من ركلة جزاء ليرتفع رصيد المنتخبين إلى 4 نقاط ليحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب الإيطالي الذي احتل المركز الثالث خلفاً لمنتخب ألبانيا المتصدر برصيد ست نقاط.

المباراة بدأت بسيطرة واضحة للاعبي المنتخب الإسباني على الكرة وفرض سيطرتهم على منطقة وسط الملعب ولكن ظلت الخطورة غائبة عن كلا المرميين.

استمرت الأمور على نفس الوتيرة، سيطرة إسبانية دون خطورة يقابلها هجمات مرتدة غير مكتملة من قبل إيطاليا ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني واصلت إسبانيا سيطرتها على مجريات اللعب وبعد مرور عشر دقائق على بداية الشوط ترجم فيتولو ذلك إلى تقدم على صعيد النتيجة لتصبح النتيجة تقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

تحسن أداء إيطاليا نسبياً بعد الهدف وتخلى الفريق عن لعبه الدفاعي وبدأ يحاول بشتى الطرق إدراك التعادل ولكن ظل التسرع السمة المميزة لأداء لاعبيه في الثُلث الأخير من الملعب.

وفي الدقيقة 81 يحصل المنتخب الإيطالي على ركلة جزاء لصالح إيدير بناء على تعليمات من الحكم المساعد يتصدى لها دي روسي بنجاح ليصبح التعادل سيد الموقف من جديد.

ضغط المنتخب الإيطالي بقوة وسط تشجيع جنوني من الجماهير في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف الفوز ولكنه لم ينجح في ذلك ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.