المنوعات

تنظيم السير ومنع التدخين ... قرارات مثيرة للجدل لنقابة الفنانين

07.07.2021 | 23:06

أصدرت نقابة الفنانين السوريين تعميماً جديداً يدعو القائمين على الأعمال الدرامية إلى الامتناع عن التدخين، وإيقاف السيارة على جانب الطريق حين يضطر الممثل للرد على هاتفه النقال، ضمن مشهد درامي.

وأصدرت النقابة التي يترأسها الفنان زهير رمضان التعميم الذي حمل الرقم "30"، وصدر بتاريخ 5 من تموز عبر حسابها على فيسبوك.

وحضت فيه النقابة الممثلين على وضع حزام الأمان في أثناء تصويرهم المشاهد التي يقودون خلالها السيارة، في سبيل تعليم الجمهور الالتزام بقوانين السير والسلامة المرورية خلال القيادة، بحسب التعميم.

وشمل أيضًا دعوة إلى عدم التدخين من قبل الممثلين في أثناء التصوير، ما لم تكن المتطلبات الدرامية ضاغطة جدًا، واعتبر القرار أن تدخين الممثلين يسهم في ترويج التدخين ضمن المجتمع.

وأثار هذا القرار سخرية عدد من الفنانين من بينهم طلال مارديني الذي كتب عبر حسابه على فيسبوك " من اليوم ورايح يلي بدو يمثل يجيب معو ولي أمرو وتعاون ونشاط ألف ليرة".

يذكر أن زهير رمضان هدد سابقاً بأن النقابة ستمنع عرض أي مسلسل يحتوي على "إيحاءات جنسـية أو خيانة زوجية أو مشاهد ساخنة " وهدد بمحاسبة المسؤولين عن المسلسلات التي تعرض هكذا مشاهد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.