أخبار الرياضة

سورية تخسر امام الصين بثلاثية ويبلغان معاً الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2022

منتخب سورية

16.06.2021 | 10:34

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدف مقابل ثلاثة أهداف على ملعب الشارقة بختام الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.

ورافق المنتخب الصيني نظيره السوري إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم..

وتجمد رصيد المنتخب السوري عند 21 نقطة في الصدارة بعدما ضمن سابقا التأهل للدور الحاسم، فيما رفع منتخب الصين رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني.

وتقدم زهانغ اكسيزهي بهدف للتنين الصيني في الدقيقة 43 وردّ أياز عثمان بهدف التعادل للمنتخب السوري في الدقيقة 50.

وأضاف وو لي الهدف الثاني للصين من ضربة جزاء في الدقيقة 69 قبل أن يحرز يونينغ تشانغ الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة أخرى من المجموعة ذاتها تعادلت الفلبين مع المالديف بهدف لمثله.

وشهد الشوط الأول ضغطاً هجومياً للمنتخب الصيني حيث تصدى إبراهيم عالمة لتسديدة قوية كادت تهز الشباك في الدقيقة الخامسة ولم تهدأ هجمات المنتخب الصيني بعدها بالمقابل استمر عالمة في حماية شباكه حتى الدقيقة 41 التي أعلنت تقدم الصين بهدف مباغت من انفرادة “زهانغ اكسيز هي” لينتهي الشوط الأول بتقدم الصين بهدف دون رد.

وتمكن منتخب سورية من إدراك التعادل عبر إياز عثمان الذي سدد كرة قوية استقرت في الشباك في الدقيقة الـ50 من تمريرة متقنة تلقاها من علاء الدالي وأتيحت فرصة التقدم  لنسور قاسيون في الدقيقة الـ 61 عبر مؤيد عجان من تسديدة جاءت من خارج منطقة الجزاء إلا أن حارس مرمى المنتخب الصيني تصدى لها.

وفي الدقيقة 69 تقدم المنتخب الصيني بهدف ثان سجله “وو لي” من ركلة جزاء وعزز تقدمه بهدف ثالث عبر “يونغ” في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الصيني.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.