المنوعات

كيف أنقذ طفل أفغاني لا يتجاوز السابعة حياة 15 لاجئاً؟

طفل أفغاني يطلق رسالة استغاثة نصية وينقذ حياة 15 لاجئاً

09.04.2016 | 21:13

أنقذ طفل أفغاني في السابعة من عمره، حياته وحياة 14 لاجئاً من الموت اختناقاً بعدما كانوا في شاحنة تبريد تنقلهم من فرنسا إلى بريطانيا.

وذكر موقع (بي بي سي) أن الطفل أحمد أرسل رسالة نصية عبر هاتفه المحمول وكتب فيها "أنا احتاج لمساعدتك، لأن السائق لم يوقف السيارة، ونعاني من نقص الأكسجين، ولا يوجد أي استقبال (للهواتف المحمولة) في السيارة. أنا في عربة النقل التابعة للسيارة. أقسم بالله أنني لا أمزح"."

ووصلت الرسالة إلى ليز كليغ المتطوعة لمساعدة اللاجئين في منطقة كاليه الفرنسية، التي أرسلت الرسالة لإحدى زميلاتها في بريطانيا وهي تعمل في مؤسسة "هيلب ريفيوجيس" (ساعد اللاجئين) الخيرية في شمال فرنسا.

وبدورها، قامت فريدمان بإبلاغ الشرطة فوراً، التي تحققت من الأمر وعرفت أن الطفل مع عدة لاجئين يصل عددهم إلى 14 شخصاً في شاحنة مبردة لنقل المواد الغذائية تنقلهم من فرنسا إلى بريطانيا.

وبعد تحديد موقع الهاتف المحمول، تعرفت الشرطة على المكان الذي يقع قرب موقف للسيارات في لايكسترشاير بإنكلترا.

وكانت ليز كليغ قامت بتوزيع هواتف محمولة على الأطفال اللاجئين في منطقة كاليه الفرنسية،  كتبت عليها أرقاماً للاتصال في حالة الطوارئ.

وذكرت الشرطة أنها قبضت على 14 شخصاً بتهمة الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا وشخص آخر بتهمة تهريب البشر. أما الطفل الأفغاني الصغير فقدمت له "سبل الحماية".

وعثرت الشرطة الألمانية في كانون الثاني الماضي، على عشرة لاجئين بينهم خمسة أطفال متجمدين من البرد بعد أن وضعهم مهربون في ثلاجة شاحنة كانت تنقل بضاعة من فرنسا إلى ألمانيا.

وتكررت هذه الحوادث مؤخراً، حيث تم العثور على جثث لـ 71 مهاجر غير شرعي بينهم نساء وأطفال في النمسا العام الماضي، توفوا خنقا في شاحنة بالنمسا, حيث عثر على "وثائق سفر سورية" مع الجثث.

وغالبا ما تكون الشاحنات المتوجهة إلى بريطانيا هي الطريقة لوصولهم الى هناك، فيحاول اللاجئون التعلق بها أو التسلل لداخلها، وهي طريقة تحفها المخاطر والصعوبات, فهي تحت المراقبة الكثيفة من قبل أعين الشرطة.

وكانت الحكومة البريطانية طلبت من فرنسا وبشكل مستمر زيادة إجراءات الأمن عند مدخل نفق "يوروتونيل". كما قدمت لندن مساعدات مالية لبناء أسوار حديدية وعوازل في كاليه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.