أخبار الرياضة

مانشستر سيتي حامل اللقب ينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة بفوزه على النجم الاجمر

مانشستر سيتي

14.12.2023 | 17:29

قاد شباب مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب فريقهم إلى الفوز على النجم الأحمر الصربي 3-2 وبالتالي تحقيق العلامة الكاملة في ختام دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحذا سيتي حذو ريال مدريد الإسباني الذي حقق بدوره العلامة الكاملة في دور المجموعات.

واجرى المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا تسعة تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد لوتون تاون (2-1) في الدوري الإنكليزي الأحد، ومنح الفرصة لعنصر الشباب حيث اشرك المهاجم ميكا هاميلتون في أول مباراة رسمية له في الفريق الاول بالإضافة إلى النروجي أوسكار بوب.

وكان هاميلتون (20 عاما) الذي انضم إلى صفوف سيتي في التاسعة من عمره، تدرج في الفئات العمرية للفريق قبل أن يمنحه المدرب فرصته الأولى ضد النجم الأحمر فكان عند حسن ظنه.

وافتتح هاميلتون التسجيل عندما راوغ احد مدافعي النجم الأحمر داخل المنطقة واطلق كرة قوية سكنت اعلى الشباك (19).

وأضاف بوب، وهو الآخر يبلغ العشرين من عمره، الهدف الثاني بعد أن تلاعب بالدفاع وسدد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (61).

والهدف هو الأول لبوب أيضا في صفوف مانشستر سيتي.

ورد الفريق الصربي بهدف للكوري الجنوبي إن-بيوم هوانغ بتسديدة زاحفة من مسافة قريبة (76)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لسيتي الذي اقتنص ركلة جزاء انبرى لها كالفن فيليبس بنجاح (85).

والهدف هو الأول أيضا لفيليبس في صفوف مانشستر سيتي منذ انضمامه إليه قادما من ليدز يونايتد قبل موسمين لكنه لم يحصل على فرصة اللعب كثيرا وعلى الأرجح سيغادر الفريق في سوق الانتقالات الشتوية كما رجحت وسائل إعلام إنكليزية في الأيام الأخيرة.

ورد النجم الأحمر بهدف شرفي ثان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجله البديل الكسندر كاتاي.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب لايبزيغ الألماني الذي كان ضامنا تأهله بدوره، على يونغ بويز السويسري 2-1. جاءت أهداف المباراة في مدى خمس دقائق مطلع الشوط الثاني حيث سجل للفائز السلوفيني بنجامين سيسكو (51) والسويدي اميل فورسبرغ (56)، وللخاسر الغامبي ابريما كولي (53).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.