أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يجدد فوزه على نيوكاسل يونايتد ويحافظ على آماله بالتأهل لثمن النهائي

بوروسيا دورتموند

08.11.2023 | 12:34

جدد بوروسيا دورتموند الالماني فوزه على نيوكاسل الانكليزي 2-صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل نيكلاس فولكروغ (26) ويوليان براندت (79) هدفي الفريق الالماني، ليرفع رصيده الى 7 نقاط ويتصدر الترتيب موقتا بانتظار نتيجة المباراة الاخرى في هذه المجموعة بين ميلان الايطالي (نقطتان) وباريس سان جرمان الفرنسي (6) على ملعب سان سيرو لاحقا.

اما نيوكاسل وبعد بداية مثالية انتزع فيها التعادل السلبي مع ميلان، وحقق فوزا لافتا على سان جرمان 4-1 في الجولتين الاولين، خسر مواجهتيه المهمتين ضد دورتموند (خسر ذهابا على ارضه صفر-1)، فتجمد رصيده عند 4 نقاط.

دخل دورتموند المباراة على وقع هزيمة قاسية على ارضه امام بايرن ميونيخ برباعية نظيقة السبت الماضي في الدوري المحلي، لكنه بدا مصمما على تعويضها، فضغط في الدقائق العشرين الاولى وسدد فولكروغ كرة قوية ابعدها الحارس نيك بوب باطراف اصابعه (13) ثم قام كريم ادييمي بمحاولة اخرى وكان لها بوب بالمرصاد مجددا (17).

واثمر ضغط دورتموند هدفا اول اثر تمريرة عرضية من النمسوي مارسيل سابيتسر تابعها فولكروغ داخل الشباك من مسافة قريبة (26).

وعزز المدرب ايدي هاو خطه الهجومي مطلع الشوط الثاني باشراكه الجناحين انتوني غوردون والبارغوياني ميغيل الميرون بدلا من المهاجم كالوم ويلسون والظهير الايسر لويس هول.

وكاد دورتموند يعزز تقدمه عندما سدد براندت كرة من داخل المنطقة ارتمى عليها بوب وابعدها الى ركنية (49).

واضاع البرازيلي جولينتون فرصة لا تهدر لادراك التعادل عندما وصلته الكرة وهو امام باب المرمى، لكنه حولها رأسية خارج الخشبات الثلاث (56).

وحسم براندت النتيجة في صالح دورتموند عندما قاد هجمة مرتدة سريعة وسار بالكرة عدة امتار قبل ان يسددها بيسراه زاحفة بعيدا عن متناول حارس نيوكاسل (79).

ولم يخسر بوروسيا دورتموند في اخر 7 مباريات على ارضه في دوري الابطال (4 انتصارات و3 تعادلات). وهو خاض الليلة مباراته الرقم 150 في المسابقة، محققا 70 انتصارا مقابل 31 تعادلا و49 هزيمة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.