أخبار الرياضة

ميلان يثأر لخسارته أمام باريس سان جيرمان ويشعل الصراع على بطاقتي التأهل لثمن النهائي

ميلان

08.11.2023 | 12:43

ثأر ميلان لخسارته امام باريس سان جرمان الفرنسي قبل اسبوعين في باريس، وتغلب عليه 2-1 الثلاثاء على ملعب سان سيرو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وكان سان جرمان حقق فوزا صريحا ذهابا بثلاثية نظيفة على ملعب بارك دي برانس.

وبهذه النتيجة اشتعلت المنافسة في مجموعة الموت حيث تنازل سان جرمان عن المركز الاول لصالح بوروسيا دورتموند الالماني الذي يملك 7 نقاط بعد فوزه على نيوكاسل 2-صفر، في حين يملك الفريق الفرنسي 6 نقاط مقابل 5 للميلان و4 لنيوكاسل.

افتتح فريق العاصمة الفرنسية التسجيل عندما تطاول قائده البرازيلي ماركينيوس لكرة رأسية من ركلة ركنية رفعها عثمان ديمبيليه وحولها باتجاه القائم الثاني، حيث كان يتربص المدافع السلوفيني ميلان سكرينيار ليتابعها برأسه داخل الشباك (9).

بيد ان فرحة سان جرمان لم تدم طويلا، فعلى اثر هجمة سريعة بدأها البرتغالي رافايل لياو الذي مرر كرة امامية باتجاه الفرنسي اوليفييه جيرو، فتوغل الأخير داخل المنطقة واطلقها زاحفة سريعة تصدى لها الحارس الايطالي جانلويجي دوناروما من دون ان يلتقطها، فتهيأت مجددا امام لياو الذي سدد بطريقة اكروباتية خلفية مدركا التعادل (12).

والهدف هو الاول لميلان في المسابقة القارية هذا الموسم بعد اكتفائه بتعادلين سلبيين مع نيوكاسل ودورتموند قبل السقوط امام سان جرمان ذهابا.

وخرج حارس مرمى ميلان الفرنسي مايك مانيان في توقيت ممتاز ليقطع كرة امامية قبل ان يصل اليها كيليان مبابي (15).

واطلق راندال كولو مواني كرة قوية بيسراه من مشارف المنطقة لكن العارضة تصدت لها، فقام ميلان بهجمة مرتدة مباشرة عن طريق لاعب الوسط الانكليزي روبن لوفتوس تشيك الذي مرر الكرة باتجاه جيرو فسددها في الشباك الخارجية (27).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لميلان انبرى لها لياو من فوق حائط الصد، لكن دوناروما تصدى لها ببراعة (32).

وقام لياو احد نجوم المباراة بفاصل مهاري وراوغ مدافعا داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم الايمن (37).

وفي الشوط الثاني، نجح جيرو في منح التقدم لميلان مستغلا تمريرة عرضية متقنة من زميله في المنتخب الفرنسي ثيو هرنانديز ليزرعها رأسية في الشباك (51).

ورفع جيرو رصيده من الاهداف خلال مسيرته مع الاندية التي دافع عن الوانها ومنتخب بلاده الى 340 هدفا.

واطلق تيو هرنانديز كرة قوية بيسراه من ركلة حرة مباشرة من 30 مترا طار لها دوناروما ببراعة (62).

ورمى سان جرمان بكل ثقله لادراك التعادل واشرك مدربه الاسباني لويس انريكي اكثر من ورقة هجومية في الدقائق العشرين الاخيرة من دون ان تتغير النتيجة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.