الاخبار السياسية

الجيش الأمريكي يحقق فيما إذا كان أحد أفراده شن هجوما على قاعدة بسوريا

07.06.2022 | 12:34

كشف الجيش الأمريكي أنه يجري تحقيقات فيما إذا كان أحد أفراده شن هجوماَ على قاعدة تابعة له في شمالي سوريا خلال شهر نيسان الماضي.

وذكر الجيش في بيان نشرته شبكة "سي ان ان"، إنه تم التعرف على المشتبه به وهو عنصر في الخدمة الأمريكية، حيث يتم التحقيق فيما اذا كان قد استخدم متفجرات في الهجوم على القاعدة الي أسفر عن إصابة 4 أمريكيين.

وأكدت الشبكة نقلاً عن أحد المسؤولين عن التحقيق قوله، أن المشتبه به لم يعد في سوريا.

وذكر مسؤولون أن الهجوم وقع في منتصف الليل، مما يشير إلى أن الجاني لم يحاول التسبب في خسائر بشرية كبيرة، حسب ما أوردته "سي إن إن"، لكن التوقيت يشير إلى أن المشتبه به ربما حاول الفرار بهدوء أو بسرعة.

وأسفر هجوم على قاعدة صغيرة في شمال سوريا في نيسان الماضي،  عن إصابة 4 من أفراد الجيش  الأمريكي "بإصابات دماغية محتملة" وجروح طفيفة  .

وأنشأت الولايات المتحدة، التي تدعم قوات "قسد"، عدة قواعد عسكرية في شمال وشرق سوريا، ولاتزال تحتفظ بنحو 900 جندي أمريكي في شمال وشرق سوريا وفي قاعدة التنف على الحدود السورية العراقية.

وتعارض السلطات السورية التواجد الامريكي وتعتبره "غير شرعي"، مطالبة بانسحاب القوات الأمريكية من أراضي البلاد.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.