أخبار العالم

البرلمان الفرنسي يوافق على تمديد حالة الطوارئ حتى أيار القادم

البرلمان الفرنسي

17.02.2016 | 14:32

وافق البرلمان الفرنسي يوم الأربعاء، على تمديد حالة الطوارئ المعمول بها في البلاد منذ هجمات باريس في 13 تشرين الثاني الماضي لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

وصوت البرلمان بغالبية كبيرة على تمديد حال الطوارئ في فرنسا حتى نهاية أيار، وبذلك يمنح النواب الفرنسيون صلاحيات خاصة للشرطة في مجال مكافحة الإرهاب.

ويسمح هذا النظام الاستثنائي بصورة خاصة لوزير الداخلية بفرض الإقامة الجبرية على أي شخص يعتبر "سلوكه تهديدا للأمن والنظام العام"، وبإصدار أوامر بتنفيذ "عمليات دهم في أي وقت في الليل أو النهار"، بدون اللجوء إلى القضاء.

ومنذ تشرين الثاني جرت حوالي 3340 عملية دهم بدون إذن قضائي وتمت مصادرة 578 قطعة سلاح. وأوقف أكثر من 340 شخصا قيد التحقيق، بينما ما يزال 285 شخصا تحت الإقامة الجبرية، بحسب وسائل اعلام.

وكان رئيس الوزراء مانويل فالس أعلن يوم السبت، أنه "من المؤكد" أن اعتداءات أخرى "ضخمة" ستجري في أوروبا، معتبرا أن العالم دخل عصر "نشاط إرهابي مفرط".

وتعرضت العاصمة الفرنسية باريس في 13 تشرين الثاني الماضي, لهجمات تبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أدت لمقتل 132 شخص وإصابة نحو 300 آخرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.