المنوعات

رجل أعمال هندي يبني لزوجته نسخة مصغرة من قصر تاج محل

29.11.2021 | 15:08

قام رجل أعمال هندي يبلغ من العمر 52 عاماً ببناء نسخة مصغرة من قصر تاج محل الشهير لزوجته التي تبلغ من العمر 27 عاما، ليصبح منزلا لها.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقد كلف بناء المنزل الجديد، نحو 260 ألف دولار أمريكي وهو ما يقارب 20 مليون روبية، بالعملة المحلية، وبني وسط أرض يملكها رجل الأعمال براكاش شوكسي وتصل مساحتها إلى 50 هكتاراً، واستغرق بناؤه ثلاث سنوات.

ويضم المبنى غرفتي نوم رئيسيتين، في طابقين مختلفين، ومكتبة، وغرفة للتأمل، وغرفة للرسم، تحوي عدة أعمدة، رخامية، إضافة إلى سلما ملتويا، وسقفا مزينا بالذهب.

وقال شوكسي أنه بالرغم من أنه استلهم تاج محل عند بناء قصره، إلا أن التصميمات الداخلية ليست إسلامية بشكل تام، بل تحوي الكثير من الأنماط، بسبب الأثاث والستائر.

وأضاف "لقد استخدمنا الكثير من الصور ثلاثية الأبعاد، لتاج محل، والتي توجد على شبكة الإنترنت، لكي نتمكن من بناء نسختنا"، مشيرا إلى أن الفكرة كانت بناء منزل مشابه، لذلك قرر المهندسون تخفيض الحجم إلى ثلث مساحة تاج محل.

وتم بناء تاج محل الأصلي في القرن السابع عشر، في مدينة أغرا، بأمر من الإمبراطور، شاه جهان، تكريما لذكرى زوجه، الملكة ممتاز، التي توفيت أثناء ولادة ابنهما الرابع عشر.

ويعد تاج محل أحد أبرز معالم الهند السياحية وكان يجتذب يوميا نحو 70 ألف زائر قبل تفشي وباء فيروس كورونا، واستخدم في بناءه الرخام ونحتت بعناية فائقة.

 سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.