أخبار الرياضة

دنفر ناغتس يتقدم 2-1 على ميامي هيت في سلسلة نهائي دوري السلة الاميركي للمحترفين

دنفر ناغتس

08.06.2023 | 12:29

احرز كل من العملاق الصربي نيكولا يوكيتش والكندي جمال موراي تريبل دابل، ليقودا دنفر ناغتس للتقدم 2-1 على ميامي هيت في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بفوز 109-94 في ميامي الاربعاء.

سجل يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري مرتين، 32 نقطة، 21 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليصبح أول لاعب في تاريخ نهائي الدوري يحقق تريبل دابل من 30 نقطة، 20 متابعة و10 تمريرات حاسمة أقله.

أما موراي، فأضاف 34 نقطة، 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة بعد أن أكمل الـ"تريبل دابل" بمتابعة في الثواني الاخيرة.

وهذه المرة الاولى في نهائيات الدوري يحقق لاعبان من فريق واحد تريبل دابل في المباراة ذاتها، وأول مرة في أي لقاء - في الدوري المنتظم او الادوار الاقصائية - ينجح زميلان في تحقيق تريبل دابل من 30 نقطة.

علّق يوكيتش "أنا فقط سعيد لأننا فزنا بالمباراة".

أما مدرب دنفر مايكل مالون فانهال بالاشادات على الثنائي "بالنسبة لنيكولا، فإن لا شيء يقوم به يفاجئني، أبدًا. لقط أظهر مرارًا وتكرارًا أنه وُلد من أجل لحظات كهذه، للمباريات الكبرى وقد فعل ذلك مجددًا اليوم".

بعد فوز هيت في دنفر الاحد، قام ناغتس بردة فعل مثالية مع انتقال السلسلة الى ميامي وقدموا الاداء الذي طالبه مالون بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها الى لاعبيه في أعقاب الخسارة.

ميامي الذي يطمح ليصبح أول فريق ينهي الموسم المنتظم في المركز الثامن ويمضي ليحقق اللقب، اعتاد على القتال والعودة ولكن مع التألق الخارق للثنائي يوكيتش-موراي بدا ذلك مستحيلا الاربعاء.

كان جيمي باتلر الافضل في ميامي مع 28 نقطة فيما أضاف بام أديبايو 22 و17 متابعة.

قال باتلر "لم نقدم أفضل ما لدينا الليلة. شعرت أنه كان علينا أن ندخل بطاقة ومجهود أكبر، ويمكن تصحيح ذلك. هذا يقع علينا كمجموعة" قبل المباراة الرابعة الجمعة في ميامي.

سيريانيوز


TAG: NBA

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.