الاخبار السياسية

أكثر من 100 قتيل بالسودان... والمعارضة ترفض عرض المجلس العسكري للحوار

05.06.2019 | 23:35

ارتفعت، يوم الأربعاء، حصيلة القتلى الذين سقطوا خلال عملية فض الاعتصام بالعاصمة السودانية الخرطوم، لأكثر من 100 شخصاَ، بالتزامن مع رفض المعارضة عرض المجلس العسكري لاستئناف التفاوض.

وذكرت لجنة أطباء السودان المركزية، عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن عدد القتلى الذين سقطوا بإطلاق النيران خلال عمليات فض الاعتصام ارتفع إلى 107 أشخاص.

 وجاءت الحصيلة بالتزامن مع رفض المعارضة السودانية دعوة وجهها  رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم بخصوص استئناف المحادثات مع جماعات المعارضة بلا شرط.

وجاء الرفض على خلفية اقتحام قوات الأمن قبل يومين لموقع اعتصام بوسط الخرطوم، ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المحتجين.

وقرر المجلس العسكري إجراء انتخابات في غضون 9 أشهر، والغاء كل الاتفاقات التي كان قد توصل إليها مع المعارضة بشأن انتقال السلطة في البلاد ، بعد اقتحام الاعتصام، لكنه تراجع عن تلك الخطوة وسط انتقادات دولية متزايدة لاستخدام العنف.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان المجلس العسكري السوداني اتفق مع تحالف قوى المعارضة في أيار الماضي على فترة انتقالية تمتد لمدة 3 سنوات سيتم تخصيص 6 أشهر الأولى منها لتوقيع اتفاقيات السلام ووقف الحرب.

ويشهد السودان ، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، يوم 11 نيسان الماضي، إثر حراك شعبي وقد تولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.