الاخبار السياسية

أكثر من 100 قتيل بالسودان... والمعارضة ترفض عرض المجلس العسكري للحوار

05.06.2019 | 23:35

ارتفعت، يوم الأربعاء، حصيلة القتلى الذين سقطوا خلال عملية فض الاعتصام بالعاصمة السودانية الخرطوم، لأكثر من 100 شخصاَ، بالتزامن مع رفض المعارضة عرض المجلس العسكري لاستئناف التفاوض.

وذكرت لجنة أطباء السودان المركزية، عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن عدد القتلى الذين سقطوا بإطلاق النيران خلال عمليات فض الاعتصام ارتفع إلى 107 أشخاص.

 وجاءت الحصيلة بالتزامن مع رفض المعارضة السودانية دعوة وجهها  رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم بخصوص استئناف المحادثات مع جماعات المعارضة بلا شرط.

وجاء الرفض على خلفية اقتحام قوات الأمن قبل يومين لموقع اعتصام بوسط الخرطوم، ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المحتجين.

وقرر المجلس العسكري إجراء انتخابات في غضون 9 أشهر، والغاء كل الاتفاقات التي كان قد توصل إليها مع المعارضة بشأن انتقال السلطة في البلاد ، بعد اقتحام الاعتصام، لكنه تراجع عن تلك الخطوة وسط انتقادات دولية متزايدة لاستخدام العنف.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان المجلس العسكري السوداني اتفق مع تحالف قوى المعارضة في أيار الماضي على فترة انتقالية تمتد لمدة 3 سنوات سيتم تخصيص 6 أشهر الأولى منها لتوقيع اتفاقيات السلام ووقف الحرب.

ويشهد السودان ، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، يوم 11 نيسان الماضي، إثر حراك شعبي وقد تولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.