أخبار الرياضة

ركلات الترجيح تضع البرازيل في نصف نهائي كوبا أميركا على حساب الباراغواي

البرازيل

28.06.2019 | 08:59

تجاوزت البرازيل عقبة الباراغواي بشق الأنفس الجمعة لتبلغ المربّع الذهبي من منافسات كوبا أميركا 2019 بفوز صعب بركلات الترجيح (4-3) ضمن ربع نهائي المسابقة القارية.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي على نتيجة التعادل السلبي.

,ونجح كل من ويليان وماركينوس وكوتينيو وجيسوس في تسجيل ركلات الترجيح لمصلحة البرازيل في حين أخفق فيرمينو أما من جانب الباراغواي فقد توفّق ألميرون وفالديز وروخاس فيما فشل غوميز وغونزاليز في التسجيل.

على ملعب أرينا دي غريميو في مدينة بورتو أليغري، سيطر "السيليساو" على أغلب مجريات مواجهته أمام باراغواي بيد أنه افتقد للفاعلية الهجومية مما حكم على اللقاء بالاحتكام لركلات الترجيح.

وبذلك "ثأر" المنتخب البرازيلي من منافسه الباراغواياني الذي أذاقه من كأس الخسارة في آخر مواجهتين بينهما ضمن منافسات كوبا أميركا.

وكانت الباراغواي قد أقصت البرازيل من ربع نهائي كوبا أميركا 2011 بفضل الركلات الترجيحية (2-0) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي ثمّ أعادت الكرّة في ذات الدور لكن في نسخة 2015 بنفس الطريقة أي بركلات الترجيح (4-3) بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي للقاء.

سيريانيوز

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.

الرئاسة الفرنسية: نعتزم اتخاذ اجراءات لحماية الجنود والمدنيين الفرنسيين في شمال سورية

تعتزم الرئاسة الفرنسية اتخاذ تدابير من اجمل حياة جنودها ومدنييها في شمال سورية بعد اعلان الولايات المتحدة عزمها سحب 1000 جندي من قواتها من المنطقة وتواصل العملية العسكرية التركية "نبع السلام".