الاخبار السياسية

اردوغان يعلن بدء عملية "نبع السلام" في شرق الفرات

09.10.2019 | 16:38

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الاربعاء بدء الجيش التركي عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد شرق الفرات حيث قام الطيران التركي باستهداف راس العين.

ونقلت وكالة الاناضول عن اردوغان قوله ان "هدفنا هو القضاء على الممر الإرهابي المُراد إنشاؤه قرب حدودنا الجنوبية، وإحلال السلام في تلك المناطق".

واضاف اردوغان اننا "سنقضي على التهديد الإرهابي الموجه ضد بلدنا من خلال عملية نبع السلام".

وتابع اردوغان "سنحافظ على وحدة الأراضي السورية، ونخلّص سكان المنطقة من براثن الإرهاب من خلال عملية نبع السلام".

وكان أردوغان قال في وقت سابق اليوم إن العملية العسكرية المرتقبة لقوات بلاده في مناطق شرق الفرات السورية، ستساهم في إحلال السلام والاستقرار في هذا البلد وستمهد طريق الحل السياسي في سورية.

بدورها قالت وكالة سانا ن "قصفا  جويا ومدفعيا تركياً مكثفاً على مدينة رأس العين تسبب بحركة نزوح كبيرة للأهالي"، مشيرة إلى أن "العدوان التركي استهداف مواقع ميليشيا قسد في قرى المشرافة وخربة البنات والأسدية وبير نوح شرقي بريف رأس العين".

واضافت الوكالة ان "العدوان التركي امتد إلى بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي بقذيفتي مدفعية".

وكان مصدر في وزارة الخارجية قال في وقت سابق الاربعاء ان سورية تدين بـ "اشد العبارات" التصريحات الهوجاء والنوايا العدوانية لـ النظام التركي والحشود العسكرية على الحدود السورية التي تشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي وخرقا سافراً لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تؤكد جميعها على احترام وحدة وسلامة وسيادة سورية محملة بعض التنظيمات الكردية مسؤولية ما يحصل لارتهانها للإدارة الامريكية.

واعلنت "الادارة الذاتية" الكردية يوم الاربعاء حالة النفير العام في شمال وشرق سورية لمدة 3 ايام وذلك للتوجه الى الحدود مع تركيا لمقاومة أي تدخل تركي.

يشار الى عملية "نبع السلام" هي ثالث عملية عسكرية تركية من نوعها في سورية بعد عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.